وزيرة التضامن: ندرس تخصيص معاش للفلاح تحت مسمى «معاشك بإيدك»

 نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات تم صرفها منذ عام 2020، مشيرة إلى أن الدولة تحملت 35 مليار جنيه لصرف العلاوات الخمس.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم إعادة هيكلة جميع مسميات المعاشات وجمعها تحت مسمى واحد فقط هو "تكافل وكرامة"، لافتة إلى أنه يوجد الكثير من المزارعين غير المؤمن عليهم تم ضمهم لتكافل وكرامة.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن الوزارة تدرس عمل معاش للفلاح تحت مسمى «معاشك بإيدك»، مضيفة أن الوزارة تقوم بدفع معاش تكافل وكرامة للصيادين في أيام الزريعة لمساعدتهم على المعيشة في أيام توقف عملهم.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة لديها منظومة متكاملة لاستقبال الطلبات وفحصها وتلقي الشكاوى وحلها، مضيفة أن الجمع بين معاشين له شروط محددة تستهدف وصول الحق لأصحابه، كما أن الوزارة تنظر في هذه الحالات من ناحية مدى توافر الموارد للمواطن، خاصة المواطن الأكثر فقرا واحتياجا والمستحق.
ولفتت إلى أن قانون التأمينات يمنع السيدة من الحصول على معاش الأب بمجرد زواجها، مشيرة إلى أن أفضل طرح المشكلات ومناقشتها بمنتهى الشفافية.

اقرا ايضا|وزيرة التضامن: 5 ملايين أسرة تستفيد من تكافل وكرامة.. فيديو