لنجتمع في مدينة ووتشان ونجعل الإنترنت يفيد البشرية بشكل أفضل

الطابق الأول بمركز المؤتمر الدولي للإنترنت في مدينة وو تشان، ٦ نوفمبر، ٢٠٢٢ (صور قوانغمينغ)
الطابق الأول بمركز المؤتمر الدولي للإنترنت في مدينة وو تشان، ٦ نوفمبر، ٢٠٢٢ (صور قوانغمينغ)

في يوم الاربعاء (9 نوفمبر)، انطلق المؤتمر الدولي للإنترنت لعام 2022 في مدينة ووتشان يرتكز موضوع المؤتمر هذا العام على موضوع "البناء المشترك للعالم لخلق مستقبل رقمي - التكاتف في بناء مجتمع مشترك لمساحة الشبكة".
بالمقارنة مع الماضي، فإن المؤتمر هذا العام له المزيد من النقاط البارزة. على سبيل المثال، هذا العام هو الاجتماع السنوي الأول للمنظمة الدولية لمؤتمر الإنترنت العالمي، والذي جذب الكثير من الاهتمام. كمثال آخر، يجتمع فيه الحكومات والمنظمات والمؤسسات الدولية والإدارات الصناعية وشركات الإنترنت الصينية والأجنبية ومراكز الفكر والكليات من أكثر من 120 دولة ومنطقة، هذا سجل رقما قياسيا.
إنها المسؤولية المشتركة للمجتمع الدولي عن تطوير الإنترنت واستخدامه وإدارته بشكل جيد لإفادة البشر بشكل أفضل. بغض النظر عن عقد المؤتمر العالمي للإنترنت من أجل تكثيف الإجماع وتعميق التعاون، أو دعوة المجتمع الدولي إلى الالتزام بالمناقشة المشتركة والبناء المشترك وتقوية التعاون والصياغة المشتركة لقواعد دولية لمساحة الشبكة، وخلق التنمية الرقمية العادلة وغير التمييزية للتنمية الرقمية، ساهمت فيه قوة الصين وأظهرت مسؤولية قوة العظمى. اتضح أن مفهوم بناء مجتمع مشترك لمساحة الشبكة أصبح إجماعًا عالميًا للمجتمع الدولي.
"فضاء الشبكة مرتبط بمصير البشر، والفضاء المستقبلي للانترنت يجب أن يتم إنشاؤه من قبل البلدان في جميع أنحاء العالم." الإنترنت هو الموطن المشترك للبشر، مما يجعل هذا المنزل أكثر ازدهارًا ونظافة وأمانًا، إنها مسؤولية مشتركة للمجتمع الدولي. اغتنام فرصة المؤتمر العالمي للإنترنت لتعزيز الوحدة والتعاون الدولي وتعزيز إنشاء مساحة شبكة أكثر عدلاً ومعقولة وانفتاحًا وشمولية وأمانًا واستقرارًا وحيوية، هذا هو صوت شعوب العالم وتوجه المجتمع الدولي.
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا