أخر الأخبار

أولياء الأمور يطالبون «التعليم» تقسيم أيام الدراسة أو رفع الغياب بالمدارس

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

ناشدت فاطمة فتحي ولي أمر ومؤسس «تعليم بلا حدود» الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن العودة إلى تقسيم أيام حضور الطلاب للمدارس أو رفع الغياب، خاصه بعد انتشار عدوى انفلونزا البرد بين طلاب المدارس من «عطس وسعال وارتفاع درجات الحرارة» خلال الفترة الماضية.

وقالت ولي الأمر في مناشدتها: "نتمنى من الدكتور رضا حجازي بالعودة إلى قرار تقسيم أيام حضور الطلاب للمدارس إلى 3 أيام"، معلقة:" بما أنه مازال عجز المعلمين قائم واليوم الدراسي يكون عبارة عن محاضرتين لكل فصل بينهما فاصل أو استراحة".


وأشارت فتحي، إلى أنه عند تطبيق قرار عودة تقسيم حضور الطلاب بالمدارس ستقلل الكثافة الطلابية التي أصبحت جزءًا أساسي في انتشار العدوى بين الطلاب خاصًه في وسط تلك الأجواء الشتوية، وظهور بعض حالات الإعياء على الطلاب.

اقرأ أيضا :- «التعليم» تنظيم مسابقة اوائل الطلبة في المدارس بالتعاون مع مستقبل وطن

وتابعت مؤسس تعليم «بلا حدود»: "وبعدما شاهدنا بعض أساليب (البلطجة) على بعض الطلاب بالمدارس أصبح الوضع مخيف بالنسبة لأولادنا الذين يشاهدوا تلك الوقائع.. وأننا ككثير من الأمهات أصبحنا في حاله فزع وخوف حتى مع إرسال أولادنا للمدارس بأن تتكرر أحداث العنف مره أخرى، لذا نتمنى من الوزير الاستجابة لمطلبنا بأن يتم تقسيم الحضور أو رفع الغياب".

واستكملت:"ونطالب بألا يكون فقط عقوبة من قام بترويع الطلاب الفصل لأيام فقط بل تطبق نشره مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بأن يتم نقله من المدرسة أو فصله نهائيا".