اختبار عملي لـ «نوير» قبل مونديال 2022

مانويل نوير
مانويل نوير

أكد مانويل نوير، حارس مرمى منتخب ألمانيا لكرة القدم، أنه على وشك العودة للملاعب بعد تعافيه من إصابة في الكتف خلال المشاركة في إحدى مباريات فريقه، قبل أسبوعين فقط من انطلاق بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وقال نوير، في تصريحات لمحطة "آر تي إل" التليفزيونية الألمانية: "لقد خضعت لتدريب حراس المرمى المعتاد بشكل طبيعي، ومن المحتمل أن أتدرب أيضًا مع الفريق غدًا.. آمل أن يكون كل شيء على ما يرام، ويمكنني الاستمرار على هذا النحو".

وغاب نوير عن المباريات السبع الأخيرة لبايرن في جميع البطولات، لكنه ربما يعود الآن للمشاركة مع الفريق ضد مضيفه هيرتا برلين ضمن منافسات بطولة الدوري الألماني "بوندسليجا"، بعد غد السبت.

ومن المقرر أن يخوض بايرن لقاءين آخرين ببطولة الدوري، قبل فترة الراحة التي تحصل عليها فرق المسابقة استعدادًا لانطلاق المونديال، الذي يُقام في الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

وكان مانويل نوير أعلن رسميًا معاناته من مرض سرطان الجلد في وقت سابق وهو ما يبعده عن الملاعب خلال الفترة الحالية بسبب خضوعه لبرنامج علاجي مكثف.

وأكد مانويل نوير أنه خضع من قبل لثلاث عمليات جراحية خلال الفترة الماضية على خلفية إصابته بمرض السرطان.

ويعد مانويل نوير ثاني لاعبي الدوري الألماني الذي يُعلن إصابته بالسرطان خلال الموسم الحالي بعد المهاجم الإيفواري سباستيان هالار، لاعب نادي بوروسيا دورتموند.

وأكدت التقارير الصحفية إن إصابة مانويل نوير بمرض سرطان الجلد لن تؤثر على مشاركته في بطولة كأس العالم المقبلة في قطر.