حزب «مصر أكتوبر» ينظم احتفالية «أبن البطل» لتكريم أبناء الشهداء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

نظم حزب مصر أكتوبر احتفالية كبرى مساء اليوم، في ذكرى نصر أكتوبر المجيدة الـ49 بعنوان "أبن البطل"، بحضور اللواء ناصر سالم والرائد الدكتور أحمد كركيت، لتكريم عددا من أبطال نصر أكتوبر المجيدة وأبناء أبطالنا الشهداء الذين شاركوا في معركة العبور، فضلًا عن الدور التوعوي الذي يحرص الحزب على القيام به لرفع الروح المعنوية لدى المواطنين والاستفادة من دروس الماضي لمواجهة تحديات الحالية التي تواجه مصر.

وكرمت الاحتفالية عددا من الأبطال الذين شاركوا في انتصار أكتوبر المجيد عام 1973، وكذلك عددا من أبناء شهداء القوات المسلحة، وتضمن الحفل عرض فيلم قصير عن حرب اكتوبر المجيدة.

ووجه اللواء نصر سالم أحد أبطال حرب أكتوبر ومستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، الشكر لحزب مصر أكتوبر علي توجيه الدعوة له، قائلًا: أتمني أن تتجمع جهود الأحزاب لتنظيم مثل هذه الاحتفالات لأبناء الشهداء كل عام لتخليد أسماء أباءهم الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن.

ومن جهته، أكد الرائد الدكتور أحمد كركيت أحد مشاركي حرب أكتوبر، أن حرب أكتوبر المجيدة فخر لأي مصر، فقد هزمة العزيمة والارادة الجيش الذي ادعي أنه لا يهزم، مشيرًا أن مصر في المرحلة الراهنة هي عمود الاساس للدول العربية وعلي كافة العرب الاتحاد لمواجهة التحديات الصعبة المقبلة.

فيما قالت دكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر اكتوبر:" خلال الأشهر الماضية قابلت داخل كلية الدفاع الوطني قائد قد اُصيب في سيناء ويتمني أن يعود مرة أخري إلي سيناء لاستكمال الحرب ضد الإرهاب التي شنتها مصر نيابة علي العالم.

وأشارت "مديح" خلال كلمتها، إلي أن مصر تصدت ولازالت تتصدي للإرهاب والعمليات الارهابية طوال الوقت، ولكن ما لا يعنيه جماعات أهل الشر والجماعات المولة من الخارج أن ترابط وتكاتف الشعب المصري خلف رئيسهم وجيشهم السبب في هزيمة الارهاب وتطهير سيناء منهم.

وأعلنت رئيس حزب مصر أكتوبر، تخصيص لجنة للشهداء داخل الحزب لمناقشة اولويات أسرهم ودعمهم، مؤكدة علي أن هذه الخطوة تُعد الأولي من نوعها داخل الاحزاب المصرية.

بينما ووجه الدكتور محمد بدران النائب الأول والأمين العام للحزب، التحية والتقدير لأسر الشهداء لتلبيتهم دعوة الحزب، مؤكدًا أن شهداء مصر سيظلون بعقول وقلوب المصريين أبد الدهر لما قدموه حتي نستطيع الوقوف هنا حاليًا بأمن وأمان واستقرار.
 
وقال "بدران" في كلمته: أن الجميع يشعر بالفخر والعزة عند التحدث والاحتفال بذكري النصر الذي تعتبر علامة فارقة في تاريخ مصر، فقد ضحي رجال مصر الابرار الشرفاء بأرواحهم حتي تنتصر مصر في معركة صعبة.

وكرمت الاحتفالية الكاتب الصحفي حسين الزناتي عضو مجلس نقابة الصحفيين، والكاتب الصحفي أكرم القصاص، والكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب مصطفي بكري، والكاتبة الصحفية منال لاشين، والاعلامي نشأت الديهي، والاعلامي أحمد موسي، والكاتب الصحفي أحمد الخطيب، والاعلامي أحمد الدغيدي، والكاتب الصحفي مصطفي ثابت، والنائبة دينا الهلالي عضو مجلس الشيوخ، والكاتب الصحفي عصام كامل، ومدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر. 

حضر الاحتفالية قيادات حزب مصر أكتوبر والعديد من الشخصيات العامة والاعلاميين وأعضاء مجلس النواب.

نظم الاحتفالية امانة الاعلام بقيادة الدكتورة اسماء حسنين، وأعضاء لجنة الإعلام المركزية أحمد رسلان وحمادة عاشور وأحمد الشرقاوي وأحمد عمار ، ولجنة التنظيم بقيادة وليد قوطة، وامانة الشباب بقيادة دكتور هشام الحداد ومساعد الامين العام عماد رشاد ، ولجنة النقل البحري بقيادة القبطان محمود جبر، وأحمد السيد رئيس لجنة التحول الرقمي .

كما كان في استقبال اهالي الشهداء عدد من قيادات الحزب في مشهد مهيب وعلى رأسهم احمد كرم وروض الحنفي مساعدي الامين العام ، والدكتورة داليا هندي أمينة المرأة، ومنار منير رئيس لجنة البيئة والمناخ.


وفي ختام الاحتفالية ذهب الأطفال أبناء الشهداء الأبرار لمنطقة الألعاب للهو واللعب والاستمتاع بيوم جميل وسط أجواء سادتها الحب والاحترام والاعتراف بالجميل.

اقرا ايضا حزب مصر أكتوبر: «العفو الرئاسي» يؤكد حس الرئيس الإنساني ومنح الفرصة للجميع