محمد صبحي: منصب وزير الثقافة سيحرمني من دوري كفنان

محمد صبحى
محمد صبحى

تصدر الفنان الكبير محمد صبحي مؤشرات البحث جوجل فى الساعات الاخيرة، وذلك عقب حديثه عن أسباب رفضه لمنصب وزير الثقافة، على الرغم من ترشيحه لهذا المنصب أكثر من مرة.
قال الفنان محمد صبحي من  خلال استضافته بأحدى البرامج التليفزيونة عبر  قناة "النهار"، إنه غير عاشق للمناصب ولا يسعى إليها، أو يتسابق للفوز بها مثل الآخرين، مشيرا إلى أن توليه مثل هذا المنصب سوف يحرمه من القيام بدوره ورسالته كفنان.
وأوضح : " وزير الثقافة هو الذي يدير الثقافة، الفنان هو الذي يصنع الثقافة.. لماذا تحرمني من صناعة الثقافة لرغبتك في أن أصبح وزير ثقافة، وهناك الكثير ممن يصلحون لإدارة وزارة الثقافة ".
بينما أشار " صبحي " ، إلى أن النهوض بالمجتمع وثقافته يحتاج إلى تعاون مشترك بين كلا من الوزارات التعليم، الثقافة، والإعلام، وما يقدمونه، بالإضافة إلى دور الأسرة والجمهور في عدم التشجيع على ما يقدم من إسفاف وأعمال هابطة تؤدي إلى انحدار الذوق العام.
وأضاف أنه يرفض مناقشة سلبيات ما يقدم بالفن عبر وسائل الإعلام واستغلالها للتعبير عن ذلك واصفا هذا بأنه مضيعة للوقت ، وأن الحل هو إيجاد البديل، موضحا: "بدلا من استضافة من ترفضونهم لما يقدمونه من أجل الشو، استضيفوا من يستحق أن يستمع إليه الناس وبذلك يوجد البديل".
وبسؤاله عن عودته إلى السينما بعد فترة غياب استمر لمدة 34 عاما أجاب أنه لم يعتزل السينما ولكنه توقف بسبب عدم وجود عمل جيد يقدمه، ولكنه يفكر في ذلك بالوقت الحالي ويحضر لفيلم يعمل من خلاله على كسر القواعد بتقديم سينما جديدة وتغيير شبكية عين المشاهد من خلال اللغة السينمائية والموضوع.
الجدير بالذكرأن الفنان محمد صبحي يواصل بروفات مسرحيته الجديدة "عيلة اتعملها  بلوك" على مسرح مدينة سنبل، والمسرحية كوميدية غنائية استعراضية.

اقرأ أيضًا| روجينا تبدأ تصوير مسلسل «ستهم» ديسمبر المقبل