تذبذب أسعار الذهب العالمية ببداية تعاملات الجمعة 14 أكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحركت أسعار الذهب العالمية، في نطاق ضيق، خلال تعاملات اليوم، الجمعة الموافق 14 من أكتوبر ما بين الصعود والهبوط الطفيف، وسجل سعرالأوقية 1665 دولار ، بعد أن استهلت بورصة الذهب العالمية التداول على الأوقية عند مستوي 1666 دولار ، وسجل الإغلاق السابق 1664 دولار.

وتترقب الأسواق العالمية للذهب تحديد مصير أسعار الفائدة في ظل زيادة التوقعات بمواصلة الفيدرالي الأمريكي تشديد السياسة النقدية، ورفع أسعار الفائدة على مدار الاجتماعيين المقبليين خلال نوفمبر وديسمبر.

اقرا ايضا :تراجع أسعار الذهب عالمياً ومحليا بمنتصف تعاملات الخميس

خاصة بعد ارتفاع المؤشر الرئيسي لأسعار المستهلكين في أميركا، إلى أعلى مستوى خلال 40 عامًا في سبتمبر،بأكثر من المتوقع، وهو ما يشكل ضغط على الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة مجددا لمواجهة التضخم .

أظهرت بيانات وزارة العمل، الصادرة امس الخميس، أن مؤشر أسعار المستهلك الأساسي، والذي يستثني الغذاء والطاقة، قد ارتفع بنسبة 6.6% مقارنة بالعام الماضي، وهو أعلى مستوى منذ 1982. ومقارنةً بالشهر السابق، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنسبة 0.6%، للشهر الثاني على التوالي.

وهو مايزيد من التوقعات برفع سعر الفائدة على الرغم أن أعضاء الفيدرالي الأمريكي، قد رأوا ضرورة إبطاء وتيرة رفع سعر الفائدة في مرحلة ما، وفقا وفقا لمحضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة.

يذكر أن بورصة الذهب العالمية قد استهلت تعاملتها الأسبوعية الأثنين الماضي، و بدأت التداول على الأوقية عند سعر 1699 دولار، بعد إغلاق سابق عند مستوي 1995 دولار، لتسجل خسائر تقترب من ال30 دولار مع بداية التداول عقب انتهاء إجازتها الأسبوعية، بفعل ارتفاع الدولار، وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.