شركة إنتاج ترد على قرار النقابات الفنية بوقف التعامل معها: ملتزمون بالعقود

أشرف زكي
أشرف زكي

أصدرت شركة المروة للإنتاج الفني بيانا توضيحا بعد قرار نقابتني المهن التمثيلية والسينمائية بوقف التعامل معها.

وقالت الشركة في بيانها: إن الشركة لم تتخل يوماً عن مسئولياتها تجاه أي فرد أو مؤسسة أو نقابة، ورُغم محاولات الزج بها واستغلال اسم صاحبتها، لتحمل عبء مستحقات العاملين والمشاركين في إنتاج المسلسل الدرامي "دنيا تانية"، فقد أعلنت الشركة وصاحبتها رفضها التام لتلك المحاولات، واتخذت موقفاً واضحاً بأنها لم توقع اتفاق أو عقد مع أى عنصر من العناصر المشاركة فى ذلك العمل.

وأضاف البيان: "إذا كان انصياع موكلتي لدعوات النقابتين حرصاً منا علي معاونة النقابتين في الإضطلاع بمسئولياتهما تجاه أعضائهما ، ومساعيهما نحو جبر حقوقهما، فإن ذلك لم يكن إلا لمجابهة أية مزاعم أو ادعاءات يروج لها المتورط في مديوينات إنتاج المسلسل المذكور ولقد طالبنا الجميع، في حضور السيد / مسعد فودة "نقيب المهن السينمائية" وبعلم ومتابعة السيد / أشرف زكي "نقيب المهن التمثيلية"، وكل من يدعي أن له حق في ذمة موكلتي، على مدار أكثر من ثلاثة إجتماعات متتابعة بإظهار سنده، غير أن الأمر لم يرتق علي الأقوال المرسلة".

واستطرد: "ولم يكن خفياً علي النقابتين، شخص المسئول عن مديونيات إنتاج مسلسل "دنيا تانية" ومن الممتنع عن آدائها لأصحابها، بل وزيادة على ذلك . أن الجميع أمسي مدركاً استحقاق شركة المروة لمديونيات في ذمة ذات الشخص، عجزت النقابتين عن إقرارها للشركة".

وتابع البيان: "وإذ تفاجئنا بقرار النقابتين المعيب ،والذي نعده سقطة لا تغتفر، كونه مفتقراً للمسوغ الواقعي والسند القانوني الصحيحين، والذي حرصت النقابتين على أن يشيع وينتشر ، بما يمثله من تشهير للشركة ومساس  بسمعتها وسمعة صاحبتها؛وهو ما سنقابله بالإجراءات القانونية المناسبة له، للحفاظ علي حقوق الشركة وصاحبتها وجبر ما لحقهما من أضرار أدبية ومادية عظيمة".

واختتمت الشركة بيانها قائلة: "نؤكد علي أن الشركة وصاحبتها ملتزمة بأي حقوق ناشئة عن أية عقود أو اتفاقات متي كانت موقعة منها".