بعد نشر صور الدبابة «أبرامز» وحذفها من صفحة الفيسبوك .. نشطاء وسائل التواصل يتداولونها

الدبابة «أبرامز»
الدبابة «أبرامز»

تم نشر صور الدبابة أبرامز، المعدلة في وقت سابق اليوم على الصفحة الرسمية على فيسبوك للكتيبة الثانية، فوج الفرسان الثاني عشر، وهو جزء من فريق الجسر القتالي الأول التابع لفرقة الفرسان الأولى ومقرها في فورت هود في تكساس. الخزان مزين بـ "M1A2 SEPv4" على الأقل على الطرف الأمامي للجانب الأيمن من بدنه ، جنبًا إلى جنب مع "PV05 SEPV4" مكتوب في مواقع مختلفة على بدن الدبابة.

والمعروف أن أعضاء سلاح الفرسان الثاني إلى الثاني عشر يساعد في اختبارات تطوير الدبابة أبرامز الجديدة، بوعد نشر الصور الجديدة اليوم، تم حذف المنشور من على Facebook لاحقًا، لكن الصور يتم تداولها الآن على نطاق واسع في أماكن أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفقًا لتقرير صدر العام الماضي عن مكتب مدير البنتاجون، الاختبار التشغيلي والتقييم ، يعتمد إصدار SEPv4 على التطور الحديث SEPv3 السابق ، من خلال إضافة ما يلي،جهاز الجي بي إس، والمدفع الأساسي الذي تم ترقيته مع مستشعر الأشعة تحت الحمراء (FLIR) من الجيل الثالث، واكتشاف نطاق الليزر المحسن، وكاميرا الفيديو بالألوان الكاملة.

تشمل التحسينات فتاكة على الدبابة إضافة إلى رابط بيانات رقمي يمكنه التواصل مع جولة الجيش الجديدة متعددة الأغراض (AMP) القابلة لإعادة البرمجة XM1147 لمدفع الدبابة الرئيسي 120 ملم، وكذلك جهاز استشعار جديد للأرصاد الجوية على متن الطائرة يمكنه جمع أنواع مختلفة من البيانات لتحسين الدقة، فضلا عن تطوير الاتصالات ومشاركة البيانات وأنظمة التشخيص على متن الطائرة.

تشير المعلومات التي نشرها الجيش سابقًا إلى أن SEPv4 ستحتوي أيضًا على نظام استقبال التحذير بالليزر (LWR) للمساعدة في تحسين القدرة على البقاء من خلال تنبيه الطاقم إلى استهداف أجهزة الليزر المرتبطة بالصواريخ الموجهة المضادة للدبابات والأسلحة الأخرى، وإلى جانب جهود تطوير SEPv4 ، يعمل الجيش الأمريكي أيضًا على دمج أنظمة الحماية النشطة من Trophy Active Protection (APS) في دباباته الحالية M1A2 ولديها أيضًا مجموعات دروع تفاعلية (ERA) متاحة لأبرامز.

بالإضافة إلى ذلك، سيحتوي SEPv4 على نظام إدارة حراري محسّن (ITMS) أيضًا، للمساعدة في تخفيف الحرارة الإضافية الناتجة عن مختلف الإلكترونيات الجديدة ومصادر الطاقة التي تتوافق معها.