حلاوة زمان عروسة وحصان

المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الحكومية تنافس بعرض حلوى المولد النبوى

65 جنيها سعر كيلو الحلوي فى منافذ التموين
65 جنيها سعر كيلو الحلوي فى منافذ التموين

تعرض المنافذ الحكومية الثابتة والمتحركة وعددها 1300 مجمع استهلاكى ، حلوى المولد النبوى بتخفيضات من 10% إلى 30% عن مثيلاتها بالأسواق فى جميع محافظات الجمهورية، فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح  السيسى، بالتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم وتوفير احتياجاتهم بأسعار مخفضة.

شهدت الساعات الماضية، إقبالاً من المواطنين على شراء حلوى المولد النبوى الشريف، ومن المتوقع أن يشهد اليوم وغداً ساعات الذروة فى شراء الحلوى.


وقامت أفرع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الثابتة والمتنقلة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات وتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين بمنافسة القطاع الخاص فى طرح حلوى المولد النبوى، خاصة أن أسعارها تقل عن الأسواق بما يتراوح بين 10% و30%، حيث تعرض المجمعات كيلو الحلوى بسعر 65 جنيهاً، فى حين أن الأسعار فى القطاع الخاص والشوادر تتراوح بين 100 جنيه و200 جنيه للكيلو حسب الدرجة والجودة بزيادة حوالى 50% مقارنة بأسعار العام الماضي.


وتقوم المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الحكومة بطرح حلوى المولد، حيث طلب د.على المصيلحى، وزير التموين، بزيادة المعروض من حلوى المولد والسلع الأخرى التى يزيد عليها الطلب، مع إلغاء الإجازات فى فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ بيع السلع الخاصة ببطاقات التموين.


وأوضح اللواء أحمد حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه بدأ طرح حلوى المولد النبوى الشريف فى 1300 مجمع استهلاكى على مستوى الجمهورية بأسعار تبدأ من 65 جنيهاً للكيلو الواحد، و145 جنيهاً ‏للعبوة زنة 2 كيلو و230 جنيهاً للعبوة زنة 3 كيلو، ويتم طرحها بجودة ومواصفات جيدة وبكميات كبيرة فى المجمعات والمنافذ ‏لتلبية احتياجات المواطنين.


وشهدت الأسعار فى القطاع الخاص ارتفاعاً، حيث يتراوح سعر علبة حلاوة المولد بين 240 و900 جنيه، والعلبة الصغيرة التى تحتوى على 20 قطعة سعرها 240 جنيهًا، والعلبة الكرتون المكونة من 40 قطعة سعرها 455 جنيهًا، والعلبة الصفيح المكونة من 40 قطعة سعرها 480 جنيهًا، والعلبة 55 قطعة سعرها 620 جنيهًا، وسعر العلبة الجامبو 75 قطعة 900 جنيه، فى حين أن الأسعار فى المناطق الشعبية أقل وتتراوح بين 65 جنيها و 100 جنيه للكيلو، وتباع القطعة مثل السمسمية والسودانية، بسعر 4 جنيهات للواحدة.


من جانبه، أوضح عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية، أنه بدأ تنظيم حملات رقابية على الأسواق ومحلات وشوادر بيع حلوى المولد النبوى للتأكد من صلاحيتها.
 

اقرأ ايضا | هؤلاء الأشخاص ممنوعون من تناول حلوى المولد | فيديو