بالطبل والمزمار.. أهالي الفشن يستقبلون «رضا» بعد اختفاء 50 سنة

 أهالي الفشن يستقبلون رضا
أهالي الفشن يستقبلون رضا

كتب - خالد عباس


في واقعة تعد أقرب من الخيال، عادت «رضا» إلى أسرتها التي فقدتها عندما كانت في عمر السادسة من عمرها، بعد أن تجاوزت الخمسين عاما ، وأصبحت أمًا لخمسة أبناء. 


ترجع تفاصيل الواقعة منذ 50 عامًا، بعد أن فقدت رضا عائلتها بعد ركوبها القطار في السادسة من عمرها، ورغم انها استقرت في محافظة الأقصر طوال هذه السنوات ، واستعانت منذ عدة أيام بمواقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك " في الوصول الي أسرتها بمدينة الفشن جنوب بني سويف.


كانت رضا قد ركبت القطار بطريق الخطأ وهي تبلغ من العمر 6 سنوات من مدينة الفشن، بمحافظة بني سويف دون أن تدري أين تذهب حتي استقرت في محافظة الأقصر جنوب الصعيد، وبعد أن نشرت مواقع التواصل الاجتماعي قصتها ومناشدتها لأهلها التواصل معها، فوجئت باتصال من والدتها وأسرتها ووالدتها والتي ما زالت على قيد الحياة تتصل بها وتذهب إليها إلى محافظة الأقصر مع العشرات من أسرتها من مدينة الفشن وتلتقي بهم بعد 50 عامًا.


واليوم عادت رضا الي أهلها في مدينة الفشن، واستقبل المئات من أهل مدينة الفشن «رضا» بالطبل والمزمار وهي تعود الي مدينة الفشن التي تركتها وهي صغيرة وعادت اليها وهي كبيرة ، حيث أستقبلها الاهالي بالطبل والمزمار والزغاريد.

«بوابة أخبار اليوم» التقت نجلها محمود 22 سنة، قائلة: الحمدلله اننا عثرنا علي أهلنا، وأضاف أن والدته رضا انجبت 5 أبناء هم أحمد ومحمود ومحمد وآية ويوسف.

وأردف: ماما كانت تخبرنا أن لها أسرة وأهل، وأنها تاهت منهم وكانت متوقعة أن تصل إلى أشقاءها في يوم من الأيام والحمدلله عادت لأهلها مرة أخرى.

وتضيف شقيقتها ثومه عبدالرحيم: أنا أصغر من رضا بعامين ومش مصدقة نفسي وحاسة انني بحلم والفرحة مش سيعاني اننا وجدنا شقيقتنا المختفية من 50 عاما ، كنت متوفعها وفاتها وبعد هذا العمر فوجئت بها مازالت عايشه وعلي قيد الحياة الحمدلله.

وتضيف شقيقتها فاطمة: من 15 يوم فوجئت بأمي بلغتني انها عندها احساس ان رضا هترجع ورغم أنني بلغتها ان رضا ماتت من زمان، إلا انني فوجئت بصدق إحساسها وعادت رضا للأسرة بعد اختفاء 50 سنة .

وناشدت «فاطمة» المسئولين في محافظة بني سويف ومدينة الفشن منح رضا شقة إيواء تعيش فيها مع أبناءها وسط أهلها في مدينة الفشن.


أما ابن عم رضا، ويدعى نور هاشم، فقال: «أنا مش مصدق نفسي فعلا مسير الحي يتلاقي ـ كان عندي 16 سنة أثناء اختفاء رضا واليوم عادت رضا للأسرة مرة ثانية سبحان الله الدنيا دي صغيرة».


والتقينا يوالدة رضا الست تحية، فقالت :«مش قادرة اتكلم ولا أعبر عن فرحتي بعودة بنتي رضا، الحمدلله عادت لإخواتها ولاسرتها مرة ثانية».