Advertisements

بمهر قدره 100 بقرة.. نجل الرئيس الأوغندي يطلب يد رئيسة وزراء إيطاليا

 رئيسة وزراء إيطاليا
رئيسة وزراء إيطاليا
Advertisements

أثار نجل الرئيس الأوغندي الجنرال موهوزي كايبينروجابا، قائد القوات البرية، جدلا واسعا عبر الشبكات بعد نشره تغريدة يطلب من خلالها الزواج بجورجيا ميلوني، المرشحة الأبرز لرئاسة الحكومة الإيطالية.

وطلب  الجنرال المثير للجدل في البلاد والمرشح الأبرز لخلافة والده، الزواج من ميلوني بمهر قدره 100 بقرة من فصيلة “نكور” المصنفة كأجود الأنواع، لافتا إلى أنه استعان بصديقه السفير الإيطالي لدى أوغندا ماسي ماتسانتي ليكون وسيطا بينهما.

 

وبحسب ما أفادت تقارير إخبارية فإن كايبينروجابا هدّد في تغريدة أخرى بغزو إيطاليا من أجل محو الإهانة التي ستلحق به حال رفضت العروس العرض، لكنه حذفها بعد ذلك.

وأضافت التقارير إن الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني، أصدر أمرا بإقالة نجله على الفور، عقب البلبلة التي تسببت بها تغريدته، تجنبا لأي صدام دبلوماسي، فيما قالت تقارير أخرى إن سبب الإقالة هو تغريدته بشأن غزو كينيا.

 

وكانت زعيمة حزب “إخوان إيطاليا”، جيورجيا ميلوني، قد أحدثت في 26 من سبتمبر المنصرم، زلزالا  سياسيا في البلاد وفي أوروبا بأكملها بعد إعلانها بأنها ستقود الحكومة المقبلة.

 

وقالت ميلوني التي تعود جذور حزبها إلى الفاشية الجديدة إن “الإيطاليين بعثوا رسالة واضحة لدعم حكومة يمينية بقيادة فراتيلي ديتاليا”.

إقرأ أيضا|قلق ورعب للأجانب بعد فوز «ميلوني» بالانتخابات الإيطالية

 

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements