بعد تعرضها لهبوط أرضي

النقل تنشر صورة لعمارة الشربتلي بعد افتتاح 4 محطات جديدة بالمترو

عمارة الشربتلي بالزمالك
عمارة الشربتلي بالزمالك

نشرت وزارة النقل، صورة جديدة لعمارة الشربتلي بالزمالك بعد انتهاء تنفيذ الجزء الأول من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو ( 3A ).

كانت عمارة الشربتلي تعرضت لهبوط أرضي بسبب أعمال الجزء الأول من الخط الثالث للمترو، والذي يمتد من محطة العتبة حتى محطة الكيت كات بطول 4كم، و التي تشتمل على (4) محطـات نفقية وهي ( ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازى – الكيت كات).

وتم عمل صب خرسانى في الدور الأول، كما قامت وزارة النقل بشراء شقة في العمارة كرسالة طمأنة لسكان العقار الذين عادوا لشققهم بسلام.

وشهد المهندس كامل الوزير، وزير النقل انتهاء إصلاح عمارة الشربتلى بالزمالك بعد ترميمها، عقب الأضرار التى لحقت بها أثناء حفر مسار المترو وكذلك سفارة البحرين، وعاد سكان العمارة لشققهم، بعد استكمال أعمال الإصلاح، في سبتمبر عام 2020.

وتعد الفنانة نجاة الصغيرة، أحد سكان عمارة الشربتلي بالزمالك.

وأوضحت وزارة النقل في بيان لها، اليوم، أن الجزء الأول من المرحلة الأولى يمتد من محطة العتبة حتى محطة الكيت كات بطول 4كم، و التي تشتمل على (4) محطـات نفقية وهي ( ناصر – ماسبيرو – صفاء حجازى – الكيت كات )، مرورا بالنفق أسفل نهر النيل من محطة ماسبيرو لمحطة صفاء حجازي بالزمالك، بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب وإجراء التجارب الخاصة بتسيير القطار والاختبارات الخاصة بالإشارات والتحكم في المسير.