Advertisements

280 جريحًا جراء زلزال ضرب غرب إيران

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

ارتفع عدد مصابي الزلزال الذي ضرب فجر اليوم الأربعاء 5 أكتوبر، مدينة خوي بمحافظة آذربایجان الغربية شمال غربي إيران، إلى 280 جريحًا.

وصرح رئيس قسم طب الطوارئ في كلية العلوم الطبية بمدينة خوي مجتبي قمري إن "280 شخصًا أصيبوا جراء الزلزال، بحسب حصيلة جديدة، من دون تسجيل خسائر بشرية ولا إصابات بالغة".

اقرأ أيضًا: بلومبرج : أمريكا تجهز عقوبات اقتصادية جديدة ضد ايران

وأوضح رئيس قسم طب الطوارئ بمدينة خوي، أن 82 من المصابين رقدوا في المستشفيات للعلاج بسبب الكسور في العظام، مضيفًا أن معظم الاصابات وقعت أثناء هروب السكان إلى الشوارع خوفًا من الزلزال.

وفي سياق متصل، قال رئيس جمعية الهلال الأحمر في خوي، حجت رستمي: "إن الأضرار التي لحقت بالمنازل السكنية في هذه المدينة جراء الزلزال الذي وقع صباح اليوم الأربعاء قدرت بنسبة 10 إلى 50 % من قبل فرق التقييم التابعة لهذه الجمعية".

وأضاف رئيس جمعية الهلال الأحمر، أن حوالي 200 منزل سكني تضرر جراء الزلزال، مشيرًا إلى أن معظم الأضرار التي لحقت بالمنازل السكنية كانت تشققات في الجدران.

وأفاد مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران، بأن هذا الزلزال الذي بلغت قوته 5.4 درجة على مقياس ريختر، وقع في الساعة 3:51 فجر اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلي على عمق 10 كيلومترات.

وأكد أن مركز الزلزال كان في ضواحي مدينة خوي بمحافظة آذربايجان الغربية، وشعر به السكان في مدن هذه المحافظة ومحافظة آذربايجان الشرقية المجاورة.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements