الرئاسة الفلسطينية: الاحتلال ومستوطنوه يشنون حربا يومية شاملة على المدن والقرى

الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة
الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة

أدانت الرئاسة الفلسطينية اعتداءات المستوطنين المتواصلة على أبناء الشعب الفلسطيني بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية المحتلة، ولاسيّما الاعتداءات على قرى حوارة، وبيتا، وصرة، في محافظة نابلس، والتي أسفرت عن إصابة العشرات، وترويع الأطفال وتخريب الممتلكات، وقطع الطرق.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، "إن جيش الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين يشنون حربا يومية شاملة على المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، ونحمل حكومة الاحتلال مسؤولية اعتداءات المستوطنين الإرهابية المتواصلة ضد شعبنا، ومقدساتنا، والتي تؤدي إلى مزيد من أجواء التوتر والتصعيد، وانفجار الأوضاع في حال استمرارها".

وأضاف: "نطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتدخّل العاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني"، مشددا على أن الاحتلال يستغل الصمت الدولي ليصعد من جرائمه وعدوانه ضد الفلسطينيين، في محاولة لاستغلال الدم الفلسطيني في الانتخابات الإسرائيلية.

وحذر أبو ردينة من خطورة دعوات المتطرفين اليهود لاقتحام واسع للمسجد الأقصى المبارك وتدنيسه يوم الخميس، مؤكدا أن المقدسات الإسلامية والمسيحية خط أحمر.

وشدد قائلا: "لن نقبل المساس بها (المقدسات الدينية) إطلاقا، وإذا ما أرادت هذه الحكومة الإسرائيلية وقف التصعيد الخطير الجاري حاليا في الأراضي الفلسطينية كافة، فعليها وقف جرائمها ووضع حد لاعتداءات المستوطنين".