الضرائب: الفاتورة الإلكترونية هدفها دمج الاقتصاد غير الرسمي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت مصلحة الضرائب المصرية، أن مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها المصلحة حاليًا، ومنها منظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني، تساعد بشكل كبير في حصر المجتمع الضريبي، ودمج الاقتصاد غير الرسمي في المنظومة الرسمية.

وأوضحت المصلحة أنه بدأ تطبيق المرحلة الثانية لمنظومة الإيصال الإلكتروني في 1 أكتوبر الجاري، وبدء تطبيق المرحلة الفرعية الثانية من المرحلة الثامنة والأخيرة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في 15 أكتوبر الجاري.

وكانت مصلحة الضرائب المصرية أعلنت عن إطلاق المرحلة الثانية، لتكتمل منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة بالمأموريات الضريبية التابعة لمنطقة القاهرة رابع في أول نوفمبر المقبل.

وذكرت المصلحة الضرائب المصرية، في بيان لها أمس الاثنين 3 أكتوبر 2022، أن منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة تشمل الوظائف الضريبية التالية (وظائف المرحلة الأولى: الإقرارات - المدفوعات - التسجيل) ، ( وظائف المرحلة الثانية : حسابات الممولين - التدقيق - الفحص - الطعون - الضرائب الدولية - رد الضريبة - المكافحة - القضايا - الإعفاءات - التحصيل الجبري- إدارة الايرادات – الغرامات) .

وأشارت مصلحة الضرائب المصرية إلى أن ذلك جاء بهدف تقديم خدمات ضريبية مميكنة ومتميزة للممولين، وكذلك تيسيرًا على العاملين لأداء أعمالهم.

اقرأ أيضاً | رئيس الضرائب يطالب بسرعة انضمام الممولين الملزمين لمنظومة الإيصال الإلكتروني