الانتخابات التشريعية التونسية.. قيس سعيد يحذر من مؤامرة «المال الفاسد»

جانب من اجتماع قيس سعيد ونجلاء رمضان
جانب من اجتماع قيس سعيد ونجلاء رمضان

 بحث الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الإثنين، مع رئيسة الحكومة نجلاء رمضان، الاستعدادات الجارية للانتخابات التشريعية المقبلة.


وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التونسية، أن الرئيس قيس سعيد أكد – خلال الاجتماع - ضرورة الاستعداد الجيد للانتخابات حتى يعبر الشعب التونسي عن إرادته بكل حرية بعيداً عن كل محاولات الانحراف بها، وأن القانون الخاص بالانتخابات ينص على عقوبات جزائية سواء للراشي أو للمرتشي أثناء العملية الانتخابية . 


وأضاف الرئيس التونسي :" يجب الانتباه إلى ما يُدبر له البعض عن طريق المال الفاسد لشراء الذمم على عادتهم في ذلك في مثل هذه المناسبات" .


كما ناقش الرئيس التونسي مع رئيسة الحكومة عددا من القضايا والموضوعات المتعلقة بالوضع العام بالبلاد وسير العمل الحكومي، حيث شدد رئيس الجمهورية على أن مؤسسات الدولة يجب أن تقوم بدورها كاملا، وأن تُولي كامل الاهتمام لمطالب التونسيين والتونسيات في كل المجالات.


وأشار البيان إلى أن الرئيس التونسي أكد خلال الاجتماع أيضا على ضرورة ضمان تزويد الأسواق بالسلع الضرورية، ووضع حد لظاهرة فقدان بعض المواد فجأة لتعود إلى السوق مرة آخرى بأسعار مختلفة، إضافة إلى ضرورة الإسراع بتفعيل دور مؤسسة "فداء" لرعاية ضحايا الاعتداءات الإرهابية، لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها.
ط ق /م م ر