بعد وفاة طالبة.. زيارة مفاجئة لوزير التعليم لمدرسة المعتمدية بكرداسة

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

فاجأ الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قيادات مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بتفقد مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات التابعة لادارة كرداسة، للوقوف على ما حدث ولمعاينة الجزء المنهار من السلم المدرسي، وأيضا لتفقد مدارس كرداسة بعد حادث وفاة الطالبة ملك محمد، وإصابة 15 طالبة، أمس الأحد نتيجة لانهيار سلم المدرسة .


من جهته، أكد أشرف سلومة، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ، أنه تم تسكين طالبات مدرسة المعتمدية الاعدادية في مدرستين آخريتين، ليستكملوا العام الدراسي بهما كفترة ثانية ، وهما مدرسة معهد القادسية الأزهر، ومدرسة مسعد بن عمير.


وأشار وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إلى أن إجمالي عدد الطالبات بمدرسة المعتمدية الذين تم نقلهم لمدرستين أخريتين يبلغ 5 آلاف طالبة بجميع صفوف المرحلة الاعدادية .


واوضح سلومة ، أن مدرسة المعتمدية ، وضعت تحت سيطرة الأبنية التعليمية حاليا لصيانتها .

يذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرر صرف دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، وقدره 100 ألف جنيه.

وكان قد تقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجميع العاملين بالتربية والتعليم، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة "م.م.م" والتي توفت في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، والذي أسفر عن إصابة 15 حالة أخرى.

وقرر الوزير إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبنى إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

ووجه الوزير، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية.

ووجه الوزير، جميع مديري المديريات التعليمية بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير في أسرع وقت ممكن.