بعد الإفراج عن 50 مسجونًا.. طارق العوضى: غدًا قائمة عفو رئاسية جديدة

ارشيفية
ارشيفية

قال طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن 50 أسرة مصرية اليوم دخلت البهجة عليهم بسبب خروج أبنائهم من المعفو عنهم رئاسيًا، مؤكدًا أن غدًا سيتم الإفراج عن عدد من المسجونين من بوابات السجون دون أي إجراءات. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، مع الإعلامية إنجي القاضي، والمذاع عبر فضائية dmc: نفتح صفحة جديدة مع كل المختلفين معهم في الرأي دون أي مساومات لأن هناك بعض الأقاويل حول قيام الحكومة بعمل مساومات مع المفرج عنهم لكي يلتزموا الصمت، وهذا الكلام عار تمامًا عن الصحة، ولا يوجد أي مساومات.

إقرأ أيضاً| التعليم تدعم أسرة الطالبة المتوفاه بمدرسة المعتمدية بـ100 الف جنيه

وأكد أنه كان هناك توجيه رئاسي واضح بتذليل أي عقبات لإعادة دمج المفرج عنهم، وضم غير العاملين للأعمال وإعادة الطلاب لجامعتهم.

وأشار إلى أن خالد غنيم، أحد المعفو عنهم رئاسيًا يعمل صحفيًا، وعندما نشر منشورا عبر صفحته على "فيس بوك"، الرئاسة هي التي اهتمت بعودته للعمل وبالفعل تم تعيينه في جريدة الوطن، كما أنه كان لديه مشكلة مع أحد النواب بالإسكندرية، وكان فيها حكم قضائي وقامت اللجنة بتسوية الخلافات بينهما، وإنهاء الأزمة، ووصف الأمر بالحلم.

تابع: "طلبنا من الحاصلين على العفو الرئاسي المشاركة في الحوار الوطني، وهناك مجموعة شاركت بالفعل"، مشيرًا إلى أن هناك بعض المعوقات لإعادة الدمج تتعلق بالقوانين ولوائح بعض الشركات ونحاول حلها.

وأوضح أن المعفو عنهم بعد أحكام صدرت ضدهم، أمرهم أخف من المعفو عنهم وهم على ذمة قضايا، بسبب أن قانون العمل ينص على ضرورة الحسم إما بالحبس أو البراءة ونحاول عمل استبدال بين الشركات لإعادة الدمج حتى يعمل الجميع.