اليوم.. ثالث جلسات محاكمة المتهم بقتل الطالبة «سلمى» فتاة الشرقية

 الطالبة سلمى  فتاة الشرقية
الطالبة سلمى  فتاة الشرقية

تنظر اليوم الاثنين محكمة جنايات الزقازيق، ثالث جلسات محاكمة المتهم بقتل الطالبة "سلمى" المعروفة إعلاميا بفتاة الزقازيق، والتي لفظت أنفاسها بعد إصابتها بـ31 طعنة  متفرقة بجميع أنحاء الجسد على يد زميلها في الجامعة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد عبد الكريم وعضوية  المستشار المستشارين الدكتور مصطفي بلاسي ، وأحمد سمير سليم، وأمانة سر محمد فاروق، وأحمد غريب.

تعود أحداث القضية ليوم 8 أغسطس، الماضي، حينما تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية بلاغا من أهالي عمارة أبو زيدان بحى المنتزه بقسم أول الزقازيق بقيام شخص بالتعدي على فتاة بمدخل عمارة ابو زيدان  بطعنها بسلاح أبيض بسكين عدة طعنات أودت بحياتها.

انتقل على الفور ضباط البحث الجنائي والأمن العام، حيث تم ضبط المتهم بمعاونة أهالي المنطقة واتضح أنه يدعى إسلام محمد فتحى محمد مصطفى طرطور 22 عامًا طالبا بكلية الإعلام بجامعة الشروق وبحوزته سكين ملوث بدماء المجنى عليها، حيث اعترف المتهم تفصيلاً بالحادث وأنه قام بقتل زميلته سلمى بهجت محمد محمود بطعنها 17 طعنة 15 من الأمام وطعنتين من الخلف انتقاماً منها لسابقة ارتباطهما عاطفياً وقيامها بالتخلي عنه رغم معاونتها واصرارها على إنهاء العلاقة دون رغبته، مما آثار حفيظته وقرر قتلتها على غرار طالبة المنصورة .

تم القبض عليه وإحالته للنيابة التى قدمتة محبوسا لمحكمة الجنايات بالزقازيق

وتم عقد أولى جلسات محاكمتة يوم 4 سبتمبر الحالى والتى تم تأجيلها بناءا  على طلب دفاع المتهم لتقديم ملفه الطبى والمرافعة وتم عقد ثانى جلسات المحاكمة حيث استمعت هيئة المحكمة الى الدكتور خالد محمد صبرى الاستشارى النفسى بمستشفى الأمراض النفسية بمستشفى العاشر من رمضان والذى اوضح ان المتهم بقتل سلمى كان يعانى من نوبة زمانية حادة تسببت له بعض الهلاوس والعداونية والعصبية الشديدة وقد تنقلب النوبة فى حالة عدم تلقية العلاج الذهان العقلى.

كما استمعت المحكمة الى اقوال حسين عبد الله المدير الادارى لمستشفى الامراض النفسية الذى اكد ان المتهم تم حجزة بالمستشفى يوم 3 أغسطس من عام 2019 وقضى بها 9 ايام وخرج بناءا على رغبة والدة وكان يعانى من نوبة زمنية حادة .

وبناءا على ذلك أصدرت المحكمة قرارها بإيداع المتهم فى مستشفى الأمراض العقلية و النفسية لمدة شهر   لإعداد تقرير عن حالتة على أن يتم النظر في الدعوى ٣ أكتوبر .