فرنسا تدين أعمال العنف ضد سفارتها في بوركينا فاسو

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أدانت فرنسا ما وصفته بـ"أعمال العنف ضد السفارة الفرنسية في بوركينا فاسو"، داعية كل الجهات المعنية لضمان أمنها، وذلك عقب الانقلاب العسكري الذي شهدته البلاد.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان، اليوم السبت 1 أكتوبر، "ندين بأشد العبارات العنف ضد نفوذنا الدبلوماسي في بوركينا فاسو.. أي هجوم على سفارتنا غير مقبول وندعو الجهات المعنية إلى ضمان أمنها وفق الاتفاقيات الدولية".

وأضرم متظاهرون في بوركينا فاسو، النيران في مبنى تابع للسفارة الفرنسية، احتجاجا على "التدخل" الفرنسي في الشؤون الداخلية لبلادهم، رغم نفي باريس للأمر.

اقرأ أيضًا: فرنسا تنفي تورطها في الانقلاب العسكري ببوركينا فاسو

وصباح اليوم، سمع دوي إطلاق نار في وسط عاصمة بوركينا فاسو، واجادوجو، بعد يوم من انقلاب عسكري جديد ضد رئيس المجلس العسكري، بول هنري سانداوجو داميبا.

ونقلت إذاعة "راديو أوميجا" المحلي عن شهود أنه سمع دوي إطلاق نار في وسط العاصمة واجادوجو.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة "لو فاسو" المحلية أن وسط العاصمة يشهد تعزيزات أمنية مشددة، من قبل قوات مسلحة تابعة للجيش، مضيفة أن مقر التليفزيون الرسمي، القريب من القصر الرئاسي، محاطا بالقوات التي منعت الموظفين من الوصول إلى المبنى.

ولفتت الصحيفة إلى أن المحال التجارية لا تزال مغلقة في منطقة السوق الكبير بوسط العاصمة، بينما تنتشر المتاريس الأمنية في غالبية الشوارع.