بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى..عمر خيرت يوجه رسالة لجمهوره من مهرجان «الداو»

عمر خيرت
عمر خيرت


وجة عمر خيرت كلمة للجمهور بمناسبة اليوم العالمي للموسيقي وقال خيرت :"من حسن حظي اليوم اني وسط جمهوري الحبيب في هذا اليوم العالمي" في  حفل مهرجان الداو الدولي للفنون في دورته الأولى بمدينة الغردقة،  بمسرح "أرينا" على الممشى السياحي

بحضور وزير السياحة والأثار أحمد عيسى  ومحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي. في مهرجان الداو الدولي للفنون في دورته الأولى فى الممشى السياحي الداو ارت بروميناد بمدينة الغردقة فى الفترة من ٢٢ سبتمبر الى ١ اكتوبر . 

وبدأت  فعاليات المهرجان بورش عمل فنية لمدة أسبوع من ٢٢ سبتمبر الي ٢٩ سبتمبر بالممشى السياحى بمشاركة أكثر من ٤٠ فنانا من جميع دول العالم وأبرزها الولايات المتحدة الأمريكية والأردن وتونس وأوزبكستان وتركيا ومصر، حيث يشارك فيه الفنانين بإنتاج العديد من الأعمال الفنية التي تظهر الثقافات والفنون بشتى أنواعها. 

وعرض أعمال الفنانين والمبدعين المصريين والأجانب في قاعة الداو للمؤتمرات بحضور معالي الوزير أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، ومحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي وعدد كبير من رجال الأعمال والفنانين والإعلاميين والصحفيين ليكون أكبر معرض فني دولي بمدينة الغردقة.

والمهرجان مستوحى من الدور التاريخي للبحر الأحمر في التجارة الدولية وأيضا على أن «الداو» كانت سفينة شراعية عربية خدمت في التجارة وحققت التبادل بين الثقافات، وهذا يتطابق مع فكرة المهرجان وهدفه والذى سيجعل من مدينه الغردقة وجهة رئيسية في التقاء الثقافات، لذلك وقع الاختيار على مدينة الغردقة لإنطلاق مهرجان الداو الدولي للفنون.