البابا ثيودروس يتسلم جائزة«أثيناغوراس» لحقوق الإنسان لعام 2022

البابا ثيودروس
البابا ثيودروس

يزور  صاحب الغبطة بابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا، لأبرشية أمريكا التابعة لبطريركية القسطنطينية المسكونية في الفترة من 5 إلى 12 أكتوبر، وسيكون في استقبال البابا ثيودروس رئيس أساقفة أمريكا إلبيدوفوروس. هذه الزيارة هي الزيارة الأولى التي يقوم بها صاحب الغبطة إلى الولايات المتحدة.

في يوم 8 أكتوبر سيتم تكريم غبطته بتسليمه جائزة "أثيناغوراس لحقوق الإنسان" لعام 2022. ذلك لدعوته للحرية الدينية، ولما يقوم به من تحسين الأوضاع المعيشية للشعوب الأفريقية، ولدفاعه الدؤوب عن بطريركية القسطنطينية المسكونية. وذلك خلال الحفل السنوي الذي تقيمة بهذه المناسبة رهبانية القديس أندرواوس الرسول، شفيع البطريركية المسكونية. 

بعد وصول البابا ثيودروس يوم 5 أكتوبر سيزور مدينة نيويورك وواشنطن العاصمة. ومن المقرر أن يلتقي بقادة دينيين محليين  بمن فيهم رئيس أساقفة الروم الكاثوليك في نيويورك تيموثي كاردينال دولان، وستتاح له الفرصة لزيارة عدد من الطوائف الأرثوذكسية اليونانية والتعرف على الحياة الروحية والثقافية لأوموجينيا (of the Omogeneia) في أمريكا.

يرافق البابا البطريرك في زيارته المتروبوليت جورج مطران غينيا والوكيل البطريركي في اليونان، والمتروبوليت نيقوديموس مطران ممفيس (مصر الجديدة) والوكيل البطريركي في القاهرة، وكذلك الشماس Moses Kariuki Maina.

اقرأ أيضا| البابا ثيودروس ينهي زيارته الرعوية إلى تنزانيا