عرض «يمكن نسي» أفضل فيلم برونزي بمركز الثقافة السينمائية

يمكن نسي
يمكن نسي

تعود جمعية الفيلم بعد اجازة الصيف لنشاطها بمركز الثقافة السينمائية بوسط البلد 36 ش شريف لتقديم عروضها السينمائية حيث تعرض الفيلم الروائي القصير " يمكن نسي" انتاج 2021 اخراج عمر القاضي الطالب بمعهد السينما بالاسكندرية , والفيلم من تقديم صفاء عبد الرازق , وسبق للفيلم الفوز بجائزة افضل فيلم برونزي.

وشارك في عدة مهرجانات دولية في روسيا وايطاليا والهند وانجلترا ويعرض في مطلع العام القادم في امريكا , كما فاز بالمركز الاول في مهرجان الاسكندرية لدول البحر المتوسط .

ويقام لقاء مع المخرج بعد العرض , وذلك في الساعة السادسة والنصف مساء الغد الاول من  اكتوبر,  وفي اطار البرنامج يعرض الفيلم الروائي الطويل  "هذه ليست جنازة هذه قيامة" , تقديم الناقد خالد محمود الذى وصف الفيلم بقصيدة شعرية تخطف الانفاس , اخراج ليمو هانج جريمايا موسيسى, انتاج جنوب افريقيا وايطاليا 2019 , والفيلم سبق ان عرض بمهرجان الاقصر للسينما الافريقية , ويتناول فكرة المقاومة من اجل الانسانية .

وتأتي المقاومة في صورة صرخة لا يستطيع احد ان يصمد امامها ولا ان يقاوم صورتها التي تخترق الوجدان وتهز المشاعر وتحفز الفكر وتهز الواقع راسا على عقب .

وصرح المصور السينمائي محمود عبد السميع رئيس جمعية الفيلم اننا نواصل اتاحة الفرصة للشباب لتقديم ابداعهم , وفتح حوار مباشر معهم لتنمية فكرة التثقيف السينمائي التي تعد احد اهم توجهات جمعية الفيلم .

ويؤكد عبد السميع ان عرض افلام المهرجانات جاء للخروج من ازمة التعامل مع الرقابة على عروض جمعية الفيلم لمواصلة رسالتنا الفنية .