في عيد ميلادها الـ90.. «شريفة ماهر» تميزت بدور الفتاة القوية

شريفة ماهر
شريفة ماهر

تحتفل اليوم الفنانة شريفة ماهر بعيد ميلادها الـ90، فهي من مواليد 30 سبتمبر عام 1930، وتخرجت من المدارس الفرنسية، وخلال دراستها  أحبت  التمثيل وتحديدا بعد مقابلتها الأولى للفنان محمد عبدالوهاب. 

ولدت شريفة ماهر في حي حلوان بمصر، عملت في المسرح والسينما والتلفزيون، حصلت على شهادة من المدارس الفرنسية، لمعت في أدوار الفتاة القوية الشخصية في السينما، ومن أشهر أعمالها في السينما فيلم «كرامة زوجتي» من إخراج فطين عبد الوهاب، ومن أشهر أعمالها في التلفزيون «ساعة لكل الناس»، من إخراج سعيد الرشيدي ولحيم إمرأة.

شاركت شريفة ماهر في بطولة عشرات الأفلام وتميزت بدور الفتاة القوية ومن أبرز الأعمال التي شاركت ببطولتها "الفرن" و"ارحم دموعي" و"أديني عقلك". 

حاولت شريفة ماهر إدخال ابنها طارق عبد الواحد مجال الفن وأنتجت له سهرة تلفزيونية ولكنه لم يتمكن من إثبات نفسه والاستمرار بهذا المجال.

من ناحية أخرى تواجدت الفنانة شريفة ماهر ضمن قائمة الاكثر بحثا عبر "جوجل"، وجاء ذلك بعد حديثها خلال لقائها في برنامج "تفاصيل"، عبر قناة "صدى البلد" .

وأكدت الفنانة شريفة ماهر: "أنا منتجة سينما وعملت فيلم (أبناء الشيطان)، والذي كان من بطولة الفنان حسين فهمي وفاروق الفيشاوي، وكان الظهور الأول للفنانة عبير صبري".

وتابعت الفنانة شريفة ماهر: "أناشد أن تكون الرقابة أكثر صرامة في بعض الأعمال الفنية حرصا على بلدي".

واستكملت حديثها حول الغناء وقالت: "أنا كمطربة وفنانة مصرية بسمع رامي صبري وبحب صوته وهو حنين في الصوت".