الصخرة والجوكر والحاوي.. الأهلي يكتسح استفتاء أفضل لاعبين بدوري أبطال أفريقيا

وائل جمعة
وائل جمعة

فتح الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف رسيما علي حسابة علي تويتر بابا التصويت لاختيار تشكيلة دوري أبطال أفريقيا بين 2010 و2020 وينافس حارس الترجي معزبن شريفية ثلاث حراس أخرين وهم  روبرت كيديابا من مازيمبي وزهير العروبي من الوداد ودينيس اونيانغو من صن داونز الجنوب أفريقي، وحقق  دينيس اونيانغو حارس مرمي صن داونز الجنوب أفريقي المركز الأول برصيد 66.8%.

أفضل ظهير أيمن

كما تنافس على جائزة أفضل ظهير أيمن كلا من: أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي، هاريسون افول لاعب الترجي واسافيلا مبيكيلي من صن داونز وجون كاسوسولا من مازمبي الكونغولي.
وحقق أحمد فتحي المركز الأول كأفضل ظهير إيمن بدوري أبطال أفريقيا في الفتره بين 2010 و2020 بنسبة 38.5%.

أفضل مدافع 1

بنما تنافس على جائزة أفضل لاعبي الدفاع في العقد كلا من: وائل جمعة مدافع النادي الأهلي وواين ارندسي من صن داونز، وايريك نكولوكوتا من مازيمبي الكونغولي، وأمين عطوشي من الوداد البيضاوي المغربي.
وحقق وائل جمعة مدافع النادي الأهلي المركز الأول بنسبة 41.8%.


أفضل مدافع 2

كما تنافس أيضا على جائزة أفضل مدافع كلا من: ومحمد نجيب مدافع النادي الأهلي، ووليد الهيشري مدافع الترجي التونسي، وستوبيلا سونزو من مازمبي الكنغولوي، وعدالغني دمو من وفاق سطيف الجزائر.
وحقق ستوبيلا سونزو مدافع مازمبي الكنغولوي المركز الأول بنسبة 58.8%.

أفضل ظهير أيسر

حسم علي معلول لقب أفضل ظهير أيسر على حساب جويل كيمواكي مبيلا ‏لاعب مازيمبي الكونغولي - خليل شمام لاعب الترجي التونسي - تيتيبوغو جوزيف لانغرمان هو لاعب كرة قدم جنوب أفريقي يلعب مع ماميلودي صن داونز - تيبوغو جوزيف لانجرمان لاعب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.
وحقق معلول نسبة 97.1%.  

أفضل خط وسط

تفوق حسام عاشور مسمار خط الوسط في الأهلي على إبراهيم النقاش لاعب الوداد البيضاوي المغربي - فوسيني كوليبالي لاعب الترجي الرياضي التونسي - هلومفو كيكانا لاعب صن داونز الجنوب إفريقي.
وحقق حسام عاشور نسبة 79.9%.

أفضل لاعبي خط الوسط

تنافس علي جائزة  أفضل  لاعبي خط الوسط كلا من حسام غالي لاعب النادي الأهلي وفرجاني ساسي لاعب الدحيل القطري وتياني مابوندا لاعب صن داونز الجنوب إفريقي ووليد الكرتي الوداد البيضاوي المغربي.
وحسم حسام غالي المنافسة لصالحة بنسبة 72.1%.

أفضل لاعبي خط الوسط الهجومي

فاز وليد سليمان لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السابق، بلقب أفضل لاعب خط وسط مهاجم في القارة الإفريقية خلال العقد الأخيرة 2010-2020، في استفتاء طرحه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للجماهير.

وتفوق وليد سليمان في الاستفتاء بنسبة 94.3% متفوقًا على ثلاثي من أفضل لاعبي القارة في المركز، وهم: أشرف بن شرقي لاعب الجزيرة الإماراتي الحالي والزمالك السابق - يوسف البلايلي لاعب بريست الفرنسي السابق - ثيمبا زواني لاعب ‏صن داونز الجنوب إفريقي.


أفضل لاعبي الوسط المهاجمين

يتنافس علي جائزة أفضل لاعب خط وسط مهاجم في القارة الإفريقية خلال العقد الأخيرة 2010-2020، في استفتاء طرحه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للجماهير كلا من بيرسي تاوي لاعب الأهلي الحالي وعبدالله السعيد لاعب بيراميدز والأهلي السابق، و سعد بقير، ومحمد اوناجم لاعب الزمالك السابق.
وحسم الجنوب أفريقي بيرسي تاوي المنافسة لصالحة بنسبة 91.8.

أقرا ايضاً|

خاص.. الحسيني: السيسي يتعامل مع ذوي الهمم بقلبه.. وأشعر أنه والدي