Advertisements

«رحلة سعيدة وأطفال الحياة ويحيى وكنوز» أول الإنتاجات

«المتحدة» تطلق أكبر مشروع محتوى أطفال فى الإعلام العربى

مسلسل الرسوم المتحركة «يحيى وكنوز» - سلمى صباحى - زهرة رامى
مسلسل الرسوم المتحركة «يحيى وكنوز» - سلمى صباحى - زهرة رامى
Advertisements

سيظل التليفزيون هو الوسيلة الأكثر تأثيرا على الجمهور وخاصة الأطفال، حيث أثبتت الدراسات أن الأطفال يتأثرون بشكل كبير بما يعرض على الشاشات وما يتم عرضه قد يكون له دور كبير فى تطوير سلوكهم والتأثير عليه إما بالسلب أو الإيجاب وقد يكون سببا فى تحديد مستقبلهم وتحديد أهدافهم وطموحهم ورغم حرص صناع الإعلام منذ زمن بعيد على الاهتمام بالبرامج الخاصة بالطفل وتمثل ذلك فى برامج تليفزيونية ربما لن تمحى من ذاكرة الأجيال لسنوات كثيرة منها «عروستى» و«ماما نجوى وبقلظ» و«عالم سمسم»

 

ومسلسلات الرسوم المتحركة والعرائس مثل «بكار» و«بوجى وطمطم» فإن هذا الاهتمام قد قل وربما اختفى منذ سنوات كثيرة واهتم صناع الإعلام ببرامج أخرى تحت مسمى الترفيه والتسلية متناسين حق الطفل فى برامج تناسب سنه وتلبى احتياجاته وتساهم فى نشر الوعى والثقافة وغرس القيم المصرية الأصيلة وتسهم فى بناء جيل واع وقادر على العطاء..

ومع ظهور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على الساحة ساهم فى إعادة الكثير من الأمور الى نصابها الصحيح بداية من أعمال درامية جادة ساهمت فى إعادة الوعى مرورا بحملات لمواجهة الشائعات عن طريق إذاعة نشرات يومية للرد على الشائعات والأكاذيب وحملة «أخلاقنا الجميلة» والتى تستهدف التأكيد على الأخلاق التى تربينا عليها من احترام الكبير وحسن الجيرة وحسن المعاملة والأمانة والشرف والأدب فى التعامل ولم تنس المتحدة الطفل باعتباره العنصر الأهم فى المجتمع ومستقبل الوطن .

 

لذلك أعلنت المتحدة أنها مع بداية شهر أكتوبر تستعد لإطلاق أكبر مشروع محتوى أطفال فى الإعلام العربى من خلال خريطة برامجية ودراما وأعمال كارتونية موجهة للأطفال بمختلف مراحلهم العمرية وهى «نبتة» التى ستبدأ بـ 7 أعمال كبرى سواء برامجية أو كارتونية أو عرائس ومسابقات بالإضافة إلى إنتاجات أخرى سيتم الإعلان عنها فى وقت لاحق والتى ستصبح رائدة فى مجال محتوى الطفل على كل المستويات.

حيث من المقرر أن تبدأ الخريطة البرامجية الجديدة بدءا من الاسبوع القادم بتخصيص فترات مفتوحة للأطفال فى قنوات المتحدة المختلفة تتضمن كارتون وبرامج أطفال منها برنامج «رحلة سعيدة» تقديم زهرة رامى والكاتبة سماح أبو بكر عزت والطفلة كندة وعلى قنوات cbc والتليفزيون المصرى وعلى قناة الحياة برنامج «أطفال الحياة» تقدمه سلمى صباحى على قناة الحياة، بالإضافة الى تحضير الجزء الثانى من مسلسل «يحيى وكنوز» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى يتضمن القيم والأخلاق النبيلة وتربية الأطفال.

كما سيتم إطلاق ٢٦ أغنية ترفيهية وتعليمية جديدة للأطفال منها الأبجدية العربية وجدول الضرب وأغان تحث على احترام الكبير وقيمة العائلة والانتماء للوطن، كما قررت المتحدة تخصيص فقرات فى البرامج الدينية للأطفال وذلك لتعاليم الدين الصحيح وقيم التسامح والمحبة وتعليم الأطفال، وتخصيص فقرات فى برامج التوك شو يومى الجمعة والسبت بعنوان «إجازة المدارس». 

وقد حظت مبادرة الشركة المتحدة بإطلاق مشروعها محتوى للأطفال عبر قنواتها المختلفة يتضمن برامج وأعمالا درامية بإشادات واسعة حيث احتل الخبر صدارة برامج التوك شو ومحركات البحث على وسائل التواصل الاجتماعى ونال تفاعلا وإشادة من جانب الجمهور على اختلاف أعمارهم وثقافتهم كما أكدت الفنانة إسعاد يونس، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تبذل مجهودات كبيرة بإنتاج عدد من البرامج المهمة..

وأضافت أن القائمين على الشركة المتحدة مهتمين بجودة الإعلام الذى يتم تقديمه وسيكون هناك نهضة فى برامج الأطفال، والأطفال سيعودون لمشاهدة التليفزيون وسط عائلاتهم. وعلقت الإعلامية لبنى عسل على المبادرة تعد هذه أول مرة منذ سنوات يكون هناك برامج مخصصة للطفل، فنحن تربينا على برامج الأطفال، ولكن حاليا الطفل يأخذ المعلومة من المنصات الاجتماعية التى لا تعبر عن عاداتنا وتقاليدنا التى تربينا عليها..

وأضافت: المتحدة ستعيد الإعلام الموجه للطفل، لتقديم محتوى هادف ويخدم الطفل، وهذا ما سيساهم فى عودة الريادة للطفل مرة أخرى.

وقالت الكاتبة سماح أبو بكر عزت إن الأطفال يفتقدون من يخاطبهم بشكل مباشر من خلال برامج موجهة لهم خصيصا وخطوة الشركة المتحدة ستجعلهم يشعرون بالانتماء أكثر، واهتمام القيادة السياسية بملف الأطفال واضح جدا، وذلك من خلال فعاليات وبرامج وفترات مفتوحة ستكون على القنوات، وكل ذلك يعزز مفاهيم كثيرة عند الأطفال. 

أكد الإعلامى جابر القرموطى أن الاهتمام بالطفل، وطرح برامج معينة ذات أفكار معينة وتنفيذ مائدة عامرة بالبرامج والأغانى والدراما الخاصة بالطفل، اعتبر أنها واحدة من أهم القوى التى تدعم الأمن القومى المصرى وتعمل على تهيئة الطفل للتعامل مع المجتمع..

وأشارت الفنانة منى عبد الغنى، إلى أن ما تفعله الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية يدل على أن هناك خطة للاهتمام بالأطفال، قائلة: «أشعر بأننا نحاول التشبث بقيمنا الجميلة التى تربينا عليها بعد فترة طويلة لم يكن فيها اهتمام بالطفل، وتخصيص أعمال للأطفال يعد اهتماما بالعقول والثقافة خلال الفترة القادمة».

اقرأ أيضاً|صور.. مستقبل وطن ينظم حفلاً لتكريم الطلاب المتفوقين ورموز التعليم 

 

 

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements