«سفارة فلسطين» و«التعليم العالي» تبحثان تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحثت سفارة فلسطين بالقاهرة مع قطاع الشؤون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، آليات تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي، وبحث سبل تيسير إجراءات التحاق الطلبة الفلسطينيين في الجامعات والمعاهد المصرية.

والتقى المستشار الثقافي للسفارة ناجي الناجي مع أشرف العزازي، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات ووكيل وزارة التعليم العالي المصرية، بحضور مسؤول الشؤون الأكاديمية والبحثية بقسم الشؤون الثقافية بالسفارة إياد أبو الهنود.

ونقل المستشار ناجي الناجي تحيات سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، مثمنًا جهود القيادة المصرية وحرصها على تسهيل إجراءات الإلحاق والتسجيل والخدمات التعليمية المختلفة للقطاع الطلابي الفلسطيني بالشقيقة الكبرى مصر.

اقرأ أيضًا

 فلسطين تطالب بتدخل دولي فوري لوقف التصعيد الإسرائيلي قبل فوات الأوان

وجرى أثناء اللقاء مناقشة التسهيلات المقدمة للطلبة الفلسطينيين المتعلقة بالتسجيل والإلحاق بالمعاهد والجامعات المصرية، وبحث السبل الكفيلة بتذليل كافة الصعوبات والمشكلات التي تواجه الطلاب الفلسطينيين الراغبين بالالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية وكذلك الدارسين فيها.

وأكد المستشار الناجي حرص السفارة على العمل المشترك مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية والقطاعات المصرية المختلفة بما يضمن تحقق المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين، وبذل كافة الجهود من أجل إنجاح المسيرة التعليمية الفلسطينية في مصر، والعمل على توفير مناخ تعليمي مناسب للطلاب الفلسطينيين.

وبدوره، أكد رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات أشرف العزازي حرص القطاع بذل كافة الجهود في استحداث الآليات والتقنيات الإلكترونية الحديثة التي تهدف إلى تيسير الحاق الطلبة الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية عبر بوابة "ادرس في مصر"، واستعداد القطاع لتذليل كافة الصعوبات والمشكلات التي تواجه الطلاب الفلسطينيين الدارسين بالجامعات المصرية، وتنسيق التعاون بين سفارة دولة فلسطين والجامعات والمعاهد المصرية.

وتم الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق والتعاون والتشاور المشترك بين قطاع الشؤون الثقافية والبعثات والسفارة بالقاهرة بما يعزز المضي قدمًا في تطوير المسيرة التعليمية لطلبة الفلسطينيين في الجامعات والمعاهد المصرية.