4 عادات تجعلك تعيش حتى 100 عام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

العادات الصحية التي يتبعها الفرد في صغره تؤثر بشكل كبير عليه في مرحلة الشيخوخة، وأشارت التقرير العلمية إلى أن هناك 4 عادات قد تساعدك في العيش حياة أفضل وقد تطيل من العمر حتى تصل إلى 100 عام وانت بصحة جيدة.

ووضحت كامي بليز، خبيرة اللياقة البدنية، بعض النصائح بضرورة اتباع بعض عادات اللياقة البدنية الأساسية للعيش حتى 100 وما بعده، بحسب ما نشره موقع «Eat This Not That»

وتنصح كامي أن يكون النوم جزء أساسي من لياقتك العامة وعافيتك إذا لم تحصل على القدر المناسب من النوم، فلن تتمكن من الحصول على القدر المناسب من التمارين البدنية، التي يحتاجها جسمك.

كما تنصح كامي بممارسة رياضة من 10 إلى 15 دقيقة فقط كل يوم، مؤكدة ستكون هناك نتائج مؤثرة للغاية بأن يقوم الشخص بما يناسب جدول حياته اليومية، لأنه سيجعل ممارسته للنشاط البدني أفضل وأكثر إمتاعًا، كما تساعدك الحركة المتسقة على الشعور بأنك أكثر صحة وشبابًا وأفضل حالًا.

ويجب اتباع روتين يومي يساعد على التعافي من الإرهاق والتخلص من التوتر بشكل صحيح، لتجنب خطر الإصابة بالمرض بشكل متكرر، وأخيرا توصي كامي بممارسة تمارين اللياقة البدنية بشكل منتظم فذلك يساعدك على ان تكون بصحة أفضل للقلب والأوعية الدموية ويقوي عضلاتك.