Advertisements

بمباركة شيخ الأزهر.. نهاية صراع «ولاد العم» في سوهاج

جلسة الصلح بحضور رجال الأزهر
جلسة الصلح بحضور رجال الأزهر
Advertisements

سوهاج - أبو المعارف الحفناوي

شهد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، واللواء محمد شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، مراسم الصلح التى عقدت بقرية أولاد جبارة بمركز العسيرات، بين أبناء عمومة من عائلتى السعدات  «آل قناوى» و«آل عرفات»، بحضور الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف سابقا، ورئيس لجنة المصالحات.

وقال اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج: «أغتنم هذه الفرصة لأعبر عن سعادتي بالتواجد بينكم اليوم، في هذه المناسبة السعيدة ونحن نطوي صفحة من صفحات الخلاف والحزن، لنفتح صفحة جديدة من صفحات المحبة والتسامح، فلا شك أن الصلح والسلام حماية للوطن والمواطنين، يجب علينا أن نورث لأبنائنا المحبة والتسامح، وأن نتفرغ لبناء بلدنا الحبيب ووضعها في المكان الذى تستحقه”.

وتابع قائلا: «لا بد أن نغلق باب الثأر والعداء إلى الأبد، فالذي يدفع الثمن هم الأجيال القادمة من أبنائنا، الذين هم مستقبل الوطن وثروته الحقيقية، لابد أن ينعم أبناؤنا بالسلام والأمن حتى يتفرغوا للعمل والبناء، وحتى يؤدوا واجبهم المنشود نحو وطننا الحبيب مصر”.

وأكد اللواء محمد شرباش مدير أمن سوهاج، على الدور المجتمعى لرجال الشرطة ومن أهمها «إصلاح ذات البين»، مشيرًا إلى أن رجال البحث الجنائى لا يألون جهدًا فى التدخل لإنهاء الخصومات الثأرية، فما أجمل أن يسير العرف والقانون متوازيين، لافتًا إلى أهمية أن تظل مصر رمزًا وأيقونة للأمن والسلام فى ظل قيادة رجل السلام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولن نكف عن النصح بنبذ الخصام ونشر قيم الأمن والسلام، مختتمًا كلمته بتقديم الشكر والتهنئة للعائلتين، وكل من أسهم فى إتمام الصلح.

وقال الدكتور عباس شومان رئيس لجنة المصالحات بالأزهر الشريف «إننى فى كل مرة أشرف فيها بتواجدى بين أهلى بمحافظة سوهاج أشعر بسعادة غامرة وأننا نقف جميعا سدًا منيعًا لوساوس الشيطان التى أوقعت العديد من الضحايا وعطلت الأعمال، وأننا بعدما وصلنا إلى هذه المرحلة فعلينا أن نسجد لله شكرا”.

ونقل رئيس لجنة المصالحات تحيات الإمام الأكبر شيخ الأزهر، قائلا:» شيخ الأزهر يقدم لكم جميعا التهنئة ويدعو الله عز وجل أن يحل الأمن والأمان بينكم وبين أحفادكم وأن تتبدل العداوة التى استمرت طويلا إلى ود وحب وسلام، فقد عبرتم باجتماعاتكم أنكم أهل جود وكرم فالعفو والصفح من شيم العظام ،والقوى من استطاع أن يصرع شيطانه”.

أقرأ أيضأ l إخماد حريق بمحل أدوات معمارية في سوهاج

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements