Advertisements

رجل يسحب 33 مليون جنيه إسترليني بعد اكتشاف حيلة في ماكينة الصراف الآلي

دان سوندرز
دان سوندرز
Advertisements

في صدفة غريبة، لا تحدث في العمر سوى مره واحدة، توجه دان سوندرز إلى ماكينة الصراف الآلي واكتشف خلل فيها، وحاول نقل 200 جنيه إسترالي، ولكن الجهاز أعطى له رسالة خطأ مفادها «تم إلغاء المعاملة»، ولكنه حاول سحب الأموال. 

وفي البداية لم يفكر كثيرًا في الأمر، لكن في وقت لاحق من تلك الليلة كان يسير إلى المنزل مارا على نفس ماكينة الصراف الآلي، وحاول من جديد وانتهى به الأمر بحصوله على 1300 دولار نقدًا.

وطوال الوقت، كانت ماكينة الصراف الآلي تعطي رسالة «تم إلغاء المعاملة» ومع ذلك فإن الأموال كانت تخرج دون أخذ أي أموال من حسابه المصرفي، وفق ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية. 

وبين الساعة 1 و3 صباحا يتم فصل أجهزة الصراف الآلي عن شبكة البنك في بريطانيا، وهذا ما سمح لـ دان بالحصول على أموال غير محدودة عن طريق التحويل بين حسابيه، واستمر في القيام بهذا الأمر في الأيام التالية وتحول الأمر إلى إدمان بالنسبة له.

وبدأ دان في إنفاق هذه الأموال على تناول المشروبات والطعام في أفضل المطاعم وإقامة الحفلات الصاخبة في نهاية كل أسبوع، وأنفق نحو 1.6 مليون جنيه أسترالي، وقام بشراء طائرة خاصة تتسع لـ20 مقعدًا لرفيقه بقيمة 50 ألف جنيه إسترليني.

لكنه شعر بالذنب في النهاية وقرر الاتصال بالبنك ليخبرهم بما حدث، فأخبروه أن الشرطة ستتواصل معه بهذا الشأن، لكنهم لم يفعلوا ذلك حتى ظهر في برنامج إخباري يشرح بالتفصيل أسلوب حياته.

ومرت ثلاث سنوات قبل أن يتم القبض على دان في 111 تهمة تتعلق بالاحتيال والسرقة، وبعد القبض عليه أمضى عاما خلف القضبان وعاد للعمل في مرة أخرى مقابل 13.50 دولار في الساعة.

 

اقرأ أيضا | نصائح لحماية أموالك من لصوص الـ«ATM»

Advertisements

 

 

 


Advertisements