Advertisements

«الطويل يقعد ورا».. تعليم قنا تضع قواعد رسمية لحل مشكلة «التختة الأولى»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

أصدر طارق نور الدين، مدير عام ادارة قوص التعليمية اليوم الأربعاء، أمر ادارى رقم ( ٢٦) لسنة ٢٠٢٢،  تم تعميمه على مديرى جميع المدارس بمختلف أنواعها ومراحلها، بالتزامن مع بدء الدراسة السبت المقبل، بشأن القواعد المنظمة لجلوس التلاميذ على المقاعد الدراسية داخل الفصول. 

اقرأ أيضاً| بعد اجتماع مع أولياء الأمور.. إنهاء مشكلة طلاب مدرسة الظهير الصحراوي بقنا

هذا وشمل القرار الزام المدارس ذات الكثافة الكبيرة بأن جلوس التلاميذ وفقا للطول، بمعنى أن التلاميذ  قصار القامة يخصص لهم المقاعد الأمامية، ثم يتم الجلوس بالتدريج للتلميذ الأطول فالأطول، واستثنى القرار التلاميذ ذوى الاحتياجات الخاصة من ضعاف السمع والبصر، أو من لديهم نسبة قلة التركيز، فيخصص لهم المقاعد الأمامية. 

كما تناول الأمر الإدارى  القواعد التنظيمية لجلوس التلاميذ داخل الفصول بمدارس الكثافة المعتادة،  حيث شدد القرار على طريقة تنظيم المقاعد بالفصول بها على هيئة حرف "U" مع ضرورة تدوير أماكن جلوس التلاميذ يوميا بما يضمن الاستفادة العادلة لكل تلميذ يوميا بشكل ومكان الجلوس. 

ومن جانبه أكد طارق نور الدين مدير عام تعليم قوص، التنسيق الجدى بين غرفة عمليات الإدارة المنعقدة التى بدأت عملها اليوم الأربعاء، وقسمي المتابعة والأمن ومديرى المراحل المختلفة، لمتابعة تسكين التلاميذ داخل الفصول تجنبا للتزاحم، مع الحد من دخول أولياء الأمور لأفنية المدارس أو الفصول أو التجول داخل المدارس.

 يأتى هذا وفق تعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، وتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التعليم بقنا ببدء عام دراسي جديد بشكل متفرد وجديد دون أى مشكلات على جميع المستويات.
 

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements