فودة: اتفاقية توأمة بين مدينتي دهب وباجودينا الصربية لتوطيد العلاقات| صور

محافظ جنوب سيناء خلال لقائه بالوفد الصربي
محافظ جنوب سيناء خلال لقائه بالوفد الصربي

التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ ، مساء أمس الاثنين، وفد مدينة باجودينا  الصربية برئاسة "دراجان بالما" بحضور "ميروسلاف شيستوفيتش" سفير صربيا بمصر، بحضور 20 ممثلًا متخصصًا في مختلف المجالات الاقتصادية المختلفة، و15 إعلاميًا وصحفيًا صربيًا من إجمالي الوفد المكون من 140 فردًا الذي يضم عددًا من الأطباء من أكثر من 25 مدينة صربية بالإضافة لمتخصصين ومسئولين في كافة المجالات، وذلك خلال زيارتهم لمدينة شرم الشيخ في الفترة من 25 / 9 إليى 2/ 10 بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية.

ورحب المحافظ بالوفد الصربي، مؤكدًا اعتزاز مصر بالروابط التاريخية والموضوعات والاتجاهات المشتركة التي تجمع بين البلدين الصديقين، وأعرب عن تطلعه لدعم تلك العلاقة على مختلف المستويات خاصة زيادة الوفود السياحية القادمة إلى شرم الشيخ، في ظل توجه القيادة السياسية في الدولتين وحرصهم على المزيد من التعاون لتحقيق مصالح الشعبين، مشيراً إلى عمق العلاقات بين البلدين منذ صداقة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر والرئيس الصربي جوزيف تيتو.

من جانبه، أعرب رئيس الوفد عن  تقديره لحفاوة الاستقبال، مشيدًا بما تتسم به العلاقات المصرية الصربية من تميز، مؤكدا حرص صربيا  على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع مصر  في مختلف المجالات الاقتصادية، لافتاً الي ان مصر تحتل مكانة خاصة لدى الشعب الصربي جعلها تحتل المكانة الرابعة في وجهتهم السياحية، مؤكدًا أن شرم الشيخ المحببة لدي الصربين ويجب ان تكون قبلة السياحة العالمية.

أشار المحافظ خلال اللقاء لزيارته بلجراد عاصمة صربيا في يوليو من العام الماضي ولقائه رئيس الوزراء وعددا من المختصين في المجالات المختلفة ورجال الاعمال، لافتا إلى توقيع اتفاقية توامة بين مدينة نيش الصربية ومدينة شرم الشيخ المصرية، خلال زيارة الوفد الصربي لمدينة شرم الشيخ مايو من العام الجاري.

واقترح المحافظ توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة دهب بجنوب سيناء، ومدينة باجودينا بصربيا، ولاقي المقترح حماس واستحسان الوفد الصربي ضمن تطوير وتوطيد العلاقات بين البلدين.

ودعا محافظ جنوب سيناء، الوفد لزيارة مدينة سانت كاترين وعدداً من المقاصد السياحية بشرم الشيخ في اطار الترويج السياحي للمقاصد السياحية بالمحافظة.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية والتقاط الصور الجماعية.

حضر اللقاء المستشار وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة، واللواء عبد الفتاح حلمي مفوض المحافظ للاعلام، واللواء خالد متولي مستشار المحافظ للعلاقات الخارجية والمنح، والدكتور إسلام نبيل مدير تنشيط السياحة بالمحافظة.

اقرأ أيضا | ««البيئة»: استخدام أحدث التقنيات لتحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء| فيديو»