النائب العام: التحول الرقمي ساهم في القضاء على الفساد الإداري| فيديو

النائب العام
النائب العام

قال المستشار حمادة الصاوي النائب العام، في الحلقة السابعة من السلسلة الوثائقية "مسيرة ارتقاء النيابة العامة" عن توقف مكتب النائب العام، ونيابات الاستئناف والنيابات الكُلية، عن التعامل الورقي تمامًا، مشيرًا أن النيابات أصبحت تتعامل عن بُعد عبر برنامج العدالة الجنائية.

وأضاف النائب العام: أن ذلك التحول مكن جميع أعضاء المكتب الفني للنائب العام من الاطلاع على القضايا  في أي وقت ومكان، فاستطاع أي عضو مباشرة العمل سواء في مكتبه أو منزله، كما مكن ذلك اعضاء النيابة العام من الاطلاع علي القضايا قبل عرضها عليه.

وأشار المستشار حمادة الصاوي، إلي مساهمة التحول الرقمي بشكل كبير في القضاء على الفساد الإداري؛ من فقد المستندات، أو التلاعب والتزوير بها، موضحا أنه في بعض الأحيان يكون المستند هو الدليل الوحيد في القضية فيعد العبث في المستند عبث في دليل.

وأكد النائب العام، تغير ثقافة أعضاء النيابة والعاملين بها والمتعاملين معها بعد التحول الرقمي، حيث حدثت نقلة نوعية في عمل النيابات بعد عملية رقمنة التحقيقات.

واختتم الصاوي حديثه: "النيابة العاملة حاليًا  أصبحت بلا أوراق هذه هي الحالة التي وصلنا اليها بعد عام من اطلاق استراتيجية النيابة العامة للتحول الرقمي".