د. محمد حسن البنا يكتب: العلاج على نفقة الدولة

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

أصله طيب، ومقصده الخير، وهدفه انقاذ المريض المحتاج. للأسف أصبح سبوبة لكل من هب ودب. ومن واجب وزارة الصحة تنظيمه، وتحديد قواعده وتنفيذها بدقة. على الحكومة مكافحة المرتزقة الذين يثرون من وراء العلاج على نفقة الدولة. وأيضاً مواجهة حاسمة لمن يستحل أموال الخزانة العامة للدولة التي تخصص للعلاج على نفقتها، سواء داخلياً أو خارجياً. حسناً فعلت وزارة الصحة والسكان بتنظيم عمليات العلاج على نفقة الدولة، بما يحقق رفع العبء عن كاهل المريض غير القادر فى مختلف المحافظات. وتوفير الخدمة الطبية والعمليات الجراحية والفحوصات وصرف الأدوية للمحتاجين.

وينبه القارئ العزيز عبدالله شافعى إلى أن مشكلة العلاج تقتضي وضع قوانين ولوائح وقائمة أسعار تطبق على كل الأطباء فى العيادات والمستشفيات الخاصة ووضع ضوابط للتصريح بفتح عيادات. ورسالة أخرى من خالد عبدالشافى محمول رقم 01208476097، مصاب بعجز إعاقة حركية، اثر حادث تسبب بضمور متوسط فى العضلات وقصر بالساق، يرغب فى كارت الخدمات المتكاملة من مكتب التأهيل المهنى، ومنذ 9 أشهر لم يرد عليه أحد، اكتشف أنه يصرف لمن له واسطة بالمجالس الطبية فى الحي السادس.

شكوى أخرى من منال عبدالعاطي 01100091721، أصيب زوجها بضمور والتهاب الأعصاب الطرفية والتهاب فى النخاع الشوكى وأصبح قعيداً وأصيبت الزوجة أيضاً، والأسرة تعاني ظروف المعيشة القاسية، الاستغاثة لوزيري التضامن والصحة. وشكوى من عبدالقادر علي 01151791285 يعاني صعوبة الحركة والمشى لوجود كسر فى ركبته ويحتاج جراحة.
دعاء: اللهم اشف مرضانا.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي