أيمن بدرة يكتب: الدورة الأوليمبية كيف تكون  مصرية 

أيمن بدرة
أيمن بدرة

 


لم تعد استضافة الدورة الأوليمبية مجرد حلم بعيد المنال بل أصبح امل يحتاج إلي عمل لكي يكون أكبر تجمع بشري رياضي على أرض مصر عام 2036 واقع تعيشه الأجيال المقبلة باذن الله تعالى.

حينما وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي على طلب مصر بتنظيم دورة الألعاب الأولمبية خلال استقباله لتوماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة ومسئولي اللجنة الأولمبية المصرية فإن هذه الموافقة تعني انطلاق العمل المضني لكي نجهز ملف يليق بمكانة مصر ويلقى الموافقة .. ولا أحد يتصور أن الأمر سهل.
الحصول على حق التنظيم عملية غاية في التعقيد تتشابك فيها العلاقات الرياضية مع السياسية مع التجارية والدبلوماسية وأمور كثيرة معلنة وغير معلنة 
وارجو إلا يتصور أحد أننا لدينا فسحة من الوقت فالسباق بدأ والموضوع لا يحتمل اي خطأ كما حدث من قبل حينما تقدمنا بملف وتم رفضه في المرحلة الأولى لانه كان موكل للجنة الأوليمبية وحدها 
لابد من وضع كل الامور أمام كل الأجهزة في الدولة المصرية لأن الإدارة الرياضية وحدها لن تكون قادرة على تقديم ملف لا تنفذ منه أي هنات أو هفوات .
العمل بدأ في ملف التقديم منذ خرج باخ من لقاء الرئيس ..ولكن المؤكد أن هناك أعمال كثيرة لاستضافة الحدث  كانت سابقة على اللقاء أهمها المنشآت الراقية التي تم إنجازها في مصر خلال السنوات الأخيرة الماضية وآخرها القرية الأوليمبية التي أنشأتها هيئة قناة السويس وتدعم بها الهيئة الذخيرة الضخمة من المنشآت التي تمتلكها مصر وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة أنها في خدمة الرياضة المصرية .