نائب محافظ مطروح توضح أبرز استعدادات المحافظة فصل الشتاء | فيديو

الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح
الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح

قالت الدكتورة دينا عثمان، نائب محافظ مطروح، إنه منذ يومين سقطت الأمطار الخفيفة مع وجود بعض الغيوم، ورياح وأمواج ما بين متوسطة إلى خفيفة، وهو ما منح إحساسا للمصطافين بأن موعد الشتاء حان.

اقرأ أيضا| الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة وسحب مدارية وهطول أمطار الأحد المقبل

وأضافت عثمان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم جومانا ماهر ومصطفى كفافي: "نحن في بداية فصل الخريف، والجو لطيف ولا يمكن القول بأنه شتاء، والجو عاد مرة أخرى في الأمس مشمس ودافئ والمصطافون يستمتعون بشواطئ مطروح الجميلة". 

وتابعت نائب محافظ مطروح: "كل الشواطئ هادئة والأمواج هادئة، وبدأنا الاستعدادات لفصل الشتاء مبكرا، حيث وجّه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالاستعداد المبكر لأي موقف طارئ، حيث تم عقد اجتماع بجميع الجهات التنفيذية في 19 سبتمبر، حيث وجه المحافظ بضرورة اهتمام كل الجهات التنفيذية بالتغيرات المناخية التي تحدث على مستوى العالم".

وأوضحت: "في هذا الاجتماع خرجنا ببعض التوصيات المهمة جدا للاستعداد لموسم الشتاء، منها توجيه الموارد المائية والري بالانتهاء من السدود التي تتم في بعض المناطق في مطروح، وبخاصة في منطقة الكيلو 4، بدأنا في العام الماضي وقاربنا على الانتهاء، لحماية المنطقة من السيول، حيث إنها مخرات سيول". 

وأكدت، أنه جرى التنسيق مع كل الجهات المعنية لمراجعة وصيانة السيارات ومعدات الأمطار ومعدات مواجهة السيول وتوفير أي اعتمادات مالية للصيانة في إطار الاستعدادات المبكرة. 

وشددت، على أن المحافظ وجه بمواجهة مخالفات المباني في مجاري السيول وإزالتها في المهد وقطع المرافق والخدمات عن أي مبانٍ مخالفة موجودة في هذه المجاري حمايةً للأهالي من التضرر.