مصور سينمائي: نحتاج لعودة إنتاج الأعمال الدرامية الإسلامية والتاريخية

إسماعيل وجيه الشورى المصور السينمائي
إسماعيل وجيه الشورى المصور السينمائي

أعرب إسماعيل وجيه الشورى، المصور السينمائي، عن سعادته البالغة لإنتاج مسلسل درامي عن الإمام الشافعي، مشيرا إلى أن الإمام الشافعي من أهم الأئمة الذين يجب أن ينتج عنهم مسلسل تليفزيوني، حيث أن الإمام الشافعي كان من أفقه الناس في كتاب الله والسنة النبوية في زمانة .

اقرأ أيضا |خالد الجندي يقدم بحثه الجديد عن 200 مسألة تراجع عنها الإمام الشافعي

وأوضح "الشورى" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة والناس" اليوم الاثنين، أن هناك أنباء ترددت حول إنهاء أحد الشركات المنتجة للتجهيز والتعاقد مع نجوم العمل الدرامي، عن الإمام الشافعي، مشيرًا الى أنة عمل في الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية من قبل ولكنة ناشد بإنتاج عمل درامي عن الامام الشافعي، والتى ستكون ستكون خطوة عظيمة.

وأضاف إسماعيل الشورى، أننا في أمس الحاجة للعودة لإنتاج الأعمال الدرامية الإسلامية والتاريخية، وعلينا أن نبحث عن من يسير علي خطي علمائنا الأجلاء، وإعادة انتاج حلقات مصورة لهم بشكل جديد يتناسب مع العصر الحديث». 

وأشار "المصور السينمائي" إلى أن الصور الملهمة والأحداث التي تعرض عبر شاشات التلفزيون، تنقل الأثر البشري على العالم الطبيعي بطريقة لا تستطيع الكلمات التعبير عنها.

يذكر أن إسماعيل وجيه الشورى مصور ومنتج مصري، وعمل أيضاً في الإخراج حيث اشتهر بمخرج العزاءات المصرية، وأحد المؤثرين في هذا المجال، ولاقت أعماله المصورة نجاحًا واسعًا خلال فترة زمنية قصيرة، وحصدت الكثير من الجوائز المحلية.