Advertisements

لمواجهة الأكاديميات الوهمية .. محافظ أسوان يحيل تقرير جهاز حماية المستهلك للنيابة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Advertisements

أحال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تقرير جهاز حماية المستهلك للنيابة العامة ، والذى تضمن نتائج حملات التفتيش والإجراءات القانونية التي قام بها فرع الجهاز الإقليمى بأسوان برئاسة صالح فنجرى.

حيث داهمت لجان التفتيش الميدانية ، والتى شارك فيها أعضاء جهاز حماية المستهلك بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم والتضامن الإجتماعى ، بجانب إدارات الشئون القانونية ، والتفتيش والمتابعة بالمحافظة ، وكذا قطاع كهرباء أسوان بضبط مخالفات بعدد من المراكز والأكاديميات الوهمية غير المرخصة ، و غير المعتمدة من الجهات المختصة والتى تقوم بمنح شهادات معتمدة للخريجين من الشباب والفتيات للعمل بمقتضاها فى مراكز طبية وعلاجية وعيادات ومعامل تحاليل ومراكز أشعة .

وخلال اجتماعه بأعضاء جهاز حماية المستهلك بحضور الدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ أكد اللواء أشرف عطية على أهمية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة طبقاً للقوانين واللوائح المنظمة لذلك مع الاستمرار في حملات التفتيش على أى مركز أو كيانات غير مرخصة لأنها تبيع الوهم للشباب الأسواني، بالإضافة إلى أنها تقوم بتخريج كوادر غير مؤهلة فى تخصصات تمس حياة وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضا| إصابة شخص صدمه قطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد في أسوان


مناشداً المواطنين بعدم الانجراف وراء الإعلانات المضللة لهذه الكيانات غير القانونية، والتأكد من تبعيتها للوزارات والجهات والهيئات الواقعة فى نطاق الجهاز الإدارى للدولة ، أو المؤسسات الإقليمية والدولية المعتمدة.

ومن جانبه أوضح صالح فنجرى بأنه طبقاً للقانون 181 لسنة 2018 والمنظم لعمل جهاز حماية المستهلك ، وبناءاً على قرار محافظ أسوان بتشكيل لجنة دائمة لمراجعة موقف المراكز والأكاديميات بعد رصد ظاهرة عمل من خريجيها في المراكز الطبية كممرضين وأخصائيين تم تنظيم 3 حملات تفتيشية قامت بالمرور الميدانى على 26 كيان تم تحرير محاضر لبعضها ، وتوجيه الملاحظات للبعض الأخر  مخالفات لـ 6 مراكز وأكاديميات غير مرخصة.

وأشار إلى أن المخالفات تركزت حول وجود إعلانات مضللة، وإدارة منشأة بدون ترخيص من الجهات المختصة ، وعدم الإعلان عن بيانات الخدمات التعليمية والتدريبية المقدمة ، والتهرب الضريبى ، فضلاً عن مخالفة التوصيل العشوائى للتيار الكهربائي.

يأتى ذلك فى إطار الجهود المبذولة من كافة أجهزة المحافظة لمواجهة ظاهرة النصب والإحتيال والتلاعب بمستقبل الشباب.

Advertisements

 

 

 


Advertisements