انخفاض نسب تعاطي المواد المخدرة بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مدحت وهبة، المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان و التعاطي، عن نسبة التعاطي للمواد المخدرة لدى العاملين بالجهاز الإداري للدولة، مشيرأ إلى أن الدولة أصدرت قانون يفصل الموظف الذى يتعاطى المواد المخدرة، وأن الدولة تسعى جاهدة للقضاء على نسبة التعاطي.

وأكد مدحت وهبة، أن الصندوق بدأ بالعمل فى مارس 2019، وتم الكشف على العاملين بالجهاز الإداري للدولة، و كانت نسبة التعاطي، عالية 8%. 

وأضاف وهبة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة "دي إم سي" الفضائية، تقديم الإعلامية هبة ماهر، أنه خلال الـ ثلاث سنوات الماضية تم توقيع الكشف على 500 ألف موظف، ونسبة التعاطي أصبحت تنخفض تدريجيًا، وصلت لـ نصف %.

وأشار  المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي إلى أن هناك لجانا موجودة على الطرق السريعة، لعمل اختبارات تعاطي، وأن أى سائق يقود سيارة تحت تأثير المخدرات يتم تحويله للنيابة، لافتا إلى أن نسبة التعاطي بين سائقي الحافلات المدرسية كان 12 % و اليوم أصبح 1%، ونستهدف الوصول لـ صفر.


وأوضح  مدحت وهبة، المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان و التعاطي،أن علاج من يتقدم للعلاج يكون فى سرية تامة، وأن هناك 15 ألف موظف تقدموا للحصول على العلاج، وأن الصندوق يقدم العلاج و يحافظ على الشخص.

اقرأ أيضا:صندوق مكافحة الإدمان يبدأ تنفيذ برنامج «الأسر القوية» ‬بالمناطق المطورة