Advertisements

الإعدام لـ3 متهمين والمؤبد لـ5 بتهمة قتل مواطن في دار السلام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

قضت الدائرة 18 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة كل من إبراهيم .س، ومحمد.م، وأحمد.ف، بالإعدام شنقًا بعد ورود الرأي الشرعي لمفتي الجمهورية في حكم إعدامهم، على خلفية اتهامهم باستعراض القوة وقتل مواطن بدار السلام.


كما عاقبت المحكمة كل من سيد.ا، وبطل.م، وطه.ب، ومحمد.ك، بالسجن المؤبد، على خلفية اتهامهم باستعراض القوة والتلويح بالعنف.


صدر الحكم برئاسة المستشار جمال السمري، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد سامح عبد الخالق، وعادل إبراهيم الغويط، وأمانة سر صبحي عبد الحميد ومحمد صابر.

اقرأ أيضا|تأجيل محاكمة شقيقين بتهمة قتل مواطن بالمعادي لـ25 أكتوبر

وجاء في أمر إحالة القضية رقم 5604 لسنة 2018 جنايات دار السلام، أن المتهمين اشتركوا في تجمهر مكون من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأنفس باستعمال القوة والعنف حال حملهم الأسلحة البيضاء وأدوات من شأنها إحداث الموت.
كما جاء في أمر الإحالة أن المتهمين، استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف واستخدموهما قبل المجني عليهما "عادل.م"، و"محمد.ع"، لترويعهما وتخويفهما وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهما وذلك بأن تجمعوا على هيئة عصبة من مقاتلي الشوارع المدججين بالأسلحة البيضاء والمحملين بالحجارة والزجاجات وعلى حين غرة اعتدوا على المجني عليهما وكان ذلك لإلقاء الرعب في نفسهما.


كما تضمن أمر الإحالة، أن المتهمين قتلوا عمدًا المجني عليه "عادل.م"، مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله لوجود خلاف بينهما فتربصوا بمحيط سكنه وما أن لاح بخطوات آمنة حتى المتهمين من الأول حتى الثالث وانهالوا عليه بأسلحتهم يطعنوه، بينما تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة للشد من أزرهم وذلك بأن اعتلوا أسطح البنايات وصاروا يرشقون الناس بالحجارة ليقصوهم عن إغاثته قاصدين من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements


Advertisements