كاتب كويتي: العلاقات مع مصر شهدت زخمًا كبيرًا خلال حكم الرئيس السيسي

غنيم فراج الحسيني
غنيم فراج الحسيني

أكد الكاتب الصحفي الكويتي غنيم فراج الحسيني ، أن العلاقات المصرية الكويتية وطيدة عبر التاريخ نظراً للروابط الأخوية بين البلدين، موضحا أن هذه العلاقات شهدت زخمًا كبيرًا خلال فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة في ظل العلاقات القوية والتاريخية بينهما، والتي ازدادت رسوخًا ومتانة خلال السنوات الأخيرة.


وأضاف الحسيني، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة " الغد " اليوم الاحد ، أنة دائما ما تشهد القمة المصرية - الكويتية التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

وأشار إلي أن تلك العلاقات بين البلدين أخذت في النمو عبر التنسيق والتعاون المثمر في مختلف القضايا، والتي تنوعت في جميع الميادين السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية والتعليمية والإعلامية والقضائية والفنية والسياحية والصحية والزراعية وكذلك العلاقات الاجتماعية.

 وأوضح الحسيني، أن العلاقات المصرية الكويتية تعد نموذجًا يحتذى به فى تاريخ العلاقات الدولية بين دول العالم، بما تتميز به من تفاهم واتفاق لمعظم القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، كما أنها إحدى العلامات الفارقة والمتميزة فى تاريخ التعاون العربى المشترك.

اقرأ أيضا:الصحف الكويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي على خصوصية العلاقات المصرية السعودية