تزويد مركبات «Boxer» بصواريخ «Brimstone» لصالح الجيش البريطاني

مركبات «Boxer
مركبات «Boxer

كشفت شركة (Rheinmetall BAE Systems Ltd RBSL) عن نموذجها التجريبي لمركبة Boxer المجهزة بصواريخ Brimstone للجيش البريطاني.

وقد تم تطوير Boxer Overwatch بالتعاون مع MBDA لمتطلبات قدرة Mounted Close Combat Overwatch (MCCO) للجيش البريطاني.

وتعد MCCO أحد الجوانب الأربعة لمشروعBattle Group Organic Anti-Armor للجيش لتعزيز الفعالية القتالية من خلال تحديث الأسلحة.

وكتبت RBSL، أن المركبة Boxer Overwatch توفر حماية للمناورة والقوى المتقدمة، و يمكن أن تعمل كقدرة فحص لتعطيل تقدم القوات.

ووفقًا لـ RBSL، لم يتطلب دمج صاروخ الهجوم الأرضي تعديل هيكل السيارة، مما يسمح لها بالحفاظ على قدرتها على الحركة.

ويتوافق صاروخ Brimstone مع منصات متعددة بما في ذلك المركبات الأرضية، والمروحيات، والطائرات ذات الأجنحة الثابتة، والمركبات الجوية بدون طيار، والمنصات البحرية.

و قدرة الصاروخ على عدم خط البصر، تعني أنه لا يحتاج إلى أن يتم تركيبه على برج لضرب هدف.

ويتميز النظام بإطلاق صاروخ وإمكانية إطلاق النار والنسيان في جميع الأحوال الجوية للاشتباك في وقت واحد مع أهداف متعددة تصل إلى 20 كيلومترًا (12.4 ميلاً).

وعلاوة على ذلك، يسمح الباحث عن الوضع المزدوج للصاروخ بالاشتباك مع هدف محدد مع أضرار جانبية منخفضة في سيناريوهات الاشتباك التقييد، كما تدعي الشركة.

وقال كولن ماكلين، العضو المنتدب لـ RBSL، إن المركبة تسلط الضوء مرة أخرى على مزايا نمطية Boxer والبنية الرقمية الممتازة للمنصة، لتمكين تكامل أنظمة المهام المتعددة. إنني أتطلع بشدة إلى تقديم هذه القدرة على قدم وساق للجنود البريطانيين.


اقرأ أيضا | «المملكة المتحدة تتسلم 100 مركبة «Boxer» إضافية»