غدًا.. 30 أسيرًا فلسطينيًا يشرعون في إضراب مفتوح عن الطعام فى سجون الاحتلال

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن 30 أسيرًا فلسطينيًا من أبنائها سيشرعون في إضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بدءًا من يوم غدٍ، للضغط على سلطات الاحتلال من أجل انتزاع حريتهم.

وقال بيان صحفي صادر عن منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال: "رفضًا لاعتقالهم الإداري، وللضغط من أجل انتزاع حياتهم من بين أنياب السجان الصهيوني، يتجهز ثلاثون أسيرًا من المعتقلين الإداريين لخوض معركة الإضراب المفتوح عن الطعام غدًا الأحد الموافق 25 سبتمبر 2022، علمًا أن السجان الصهيوني وفي إطار الانقضاض على هذه الخطوة يحاول التواصل مع الأسرى الإداريين، من أجل تقديم عرض لهم".

اقرأ أيضًا: ما قصة الأسير ناصر أبو حميد الذي رفع محمود عباس صورته بالأمم المتحدة؟

واستطرد البيان: "لكن هناك تشبثًا واضحًا من الأسرى بمطالبهم بإنهاء اعتقالهم الإداري.. والصورة غدًا ستكون أكثر وضوحًا".

وأعلن منظمة الجبهة بالسجون عن أسماء ثلاثين أسيرًا سيبدأون الإضراب غدًا، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يلحق بهم دفعات أخرى من الأسرى الآخرين.

والأسرى الذي سيبدأون إضرابًا عن الطعام غدًا هم: نضال أبو عكر، إيهاب مسعود، عاصم الكعبي، أحمد حجاج، ثائر طه، رامي فضايل، لطفي صلاح، صلاح الحموري، غسان زواهرة، كنعان كنعان، أشرف أبو عرام، غسان كراجة، صالح أبو عليا، عوض كنعان، ليث كسابرة، صالح الجعيدي، باسل مزهر، مجدي الخواجا، جهاد شريتح، هيثم سياج، مصطفى الحسنات، عزمي شريتح، محمد أبو غازي، أحمد الخاروف، نصرالله البرغوثي، محمد فقهاء، تامر الحجوج، رغد شمروخ، زيد القدومي، سنار حمد.