«التعليم»: الدراسة بالمدارس والجامعات السبت.. ولا تأجيل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن تأجيل بداية العام الدراسى الجديد، وأشارت إلى أن بداية العام الدراسى ستكون فى الموعد المعلن، الأول من أكتوبر المقبل «السبت المقبل».

وطالبت الوزارة مرتادى مواقع التواصل الاجتماعى بتحرى الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار لعدم إثارة البلبلة.

كما أكدت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بدء الدراسة بالفصل الدراسى الأول للعام الجامعى الجديد، السبت المقبل كما هو محدد سلفًا من المجلس الأعلى للجامعات.

 ومن جانب آخر أقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الحفل الختامى للتصفيات النهائية للتأهيل فى الاشتراك فى المسابقة العالمية للمهارات والحرف بمسرح المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر.

وفى إطار اهتمام الوزارة بتطوير القدرات المهنية لطلاب التعليم الفنى، وتنمية سماتهم الشخصية، وإشراكهم فى المسابقات العالمية بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للوزارة فى رفع كفاءة الأيدى العاملة المصرية لتوفير العمالة المؤهلة؛ للمساهمة فى تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، وزيادة القدرة التنافسية محليًا ودوليًا وعالميًا.

وفى كلمته، رحّب د.محمد مجاهد بالحضور، مؤكدًا أن هذا اليوم بمثابة تحقيق لحلم بدأنا التفكير فيه منذ أكثر من خمس سنوات وهو اشتراك مصر فى المسابقة العالمية للمهارات والحرف.. مؤكدا أن تطوير التعليم الفنى فى مصر أولوية حكومية لخدمة احتياجات سوق العمل.

وأشاد المهندس عاطف عبد الملاك، نائب مدير مشروع دعم التشغيل بمجهودات المشاركين والخبراء فى إنجاح أولى هذه الدورات، متمنيًا التوفيق لجميع الطلاب المشاركين فى هذه المسابقة لتمثيل مصر فى المسابقة العالمية والتى ستقام فى الشهر المقبل.

وأثنى نائب مدير مشروع GIZ باشتراك 20 طالبة فى هذه المسابقة بما يمثل 40% من المشاركين، لافتًا إلى أن جميع الطلاب والطالبات المشتركين بمثابة سفراء للتعليم الفنى.. وفى كلمتها، نيابة عن د. عبد العزيز المزينى، مدير وممثل مكتب اليونسكو الإقليمى للعلوم فى الدول العربية.

وأشارت مارى آن تريز مانسون، مدير قسم التعليم بمكتب اليونسكو الإقليمى للعلوم، إلى أن اليونسكو تؤمن إيمانًا راسخًا بأن المهارات تلعب دورًا أساسيًا فى عملية الانتقال الناجحة والمنصفة إلى الحياة العملية. 
إقرأ ايضا | تأجيل الدراسة في مدارس 4 قرى ببئر العبد لمدة أسبوعين