لمناقشة جهود مكافحة العنف ضد النساء والأطفال

أمين عام حكماء المسلمين يلتقي مديرة صندوق الأمم المتحدة للسكان

المستشار محمد عبدالسلام
المستشار محمد عبدالسلام

التقى الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، المستشار محمد عبدالسلام، المديرة التنفيذيَّة لصندوق الأمم المتحدة للسكان د. نتاليا كانيم، وذلك لمناقشة سُبُل تعزيز جهود مكافحة العنف ضد النساء والأطفال.

 

وخلال اللقاء، أشادت د. نتاليا كانيم، مديرة صندوق الأمم المتحدة للسكان، بجهود مجلس حكماء المسلمين، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، في دعم حقوق المرأة، ومواجهة العنف الجنسي ضد النساء وحماية حقوق الفتيات في التعليم والكرامة الإنسانية، معربةً عن أهمية وثيقة أبوظبي للأخوة الإنسانية في هذا الشأن، ومشيدةً بتعاون الأزهر الشريف الدائم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في دعم حقوق النساء والفتيات والأطفال.

أقرأ أيضا شيخ الأزهر يستقبل وفد وزارة التسامح والتعايش الإماراتية

من جانبه، أكَّد الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، المستشار محمد عبدالسلام، أن مجلس حكماء المسلمين يُولِي أهميةً كبيرةً لقضايا المرأة ومكافحة كافة أشكال التمييز والعنف ضدها، منطلقًا من تعاليم الإسلام، ومعتمدًا على نهج الأزهر الشريف في ذلك، مشيرًا إلى أن وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقَّعها الإمام الطيب والبابا فرنسيس في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في عام ٢٠١٩ نصَّت بوضوح على ضرورة وَقْفِ كل الممارسات اللاإنسانية والعادات المبتذلة لكرامة المرأة، والعمل على تعديل التَّشريعات التي تحولُ دون حصول النساء على كامل حقوقهنَّ.

 

ويقوم الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، عضو اللجنة العليا للأخوَّة الإنسانيَّة، بزيارة للولايات المتحدة الأمريكية؛ شارك خلالها في منتدى التضامن الإنساني الذي نظَّمه مجلس حكماء المسلمين بالتَّعاون مع جامعة جورج تاون؛ بمشاركة ١٠٠ من الشباب ينتمون لمختلف الديانات من الشرق والغرب، كما التقى خلالها عددًا من المسئولين والمعنيين بمجالات الإخاء الإنساني والتعايش المشترك.