أسعار الذهب العالمية تواصل نزيف خسائرها وتسجل أدنى مستوى لها في عامين

أرشيفية
أرشيفية

 

انخفضت أسعار الذهب العالمية، بنسبة 2.43% لتستقر عند 1675.06 دولارًا للأونصة، وهو أدنى مستوى لها في عامين وأقل من مستوى الدعم البالغ 1700 دولار.

 

وواصلت الأسواق تسعيرها لرفع معدلات الفائدة بشكل حاد من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا العام قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة والمقرر عقده الأسبوع المقبل.

 

وسجلت الأصول غير المدرة للعائد أكبر خسائر خلال تداولات يوم الثلاثاء، بعد صدور قراءات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكية، والتي جاءت قوية على غير المتوقع في يوم الخميس، حيث أظهرت بيانات التوظيف أن سوق العمل الأمريكي لا تزال محدودة، مما زاد من احتمالية أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة بمقدار75 نقطة أساس خلال اجتماع الأسبوع التالى.

 

من ناحية أخرى، أنهى مؤشر الدولار الأمريكي، تداولات الأسبوع على ارتفاع بنسبة 0.70% واستقر عند سعر أقل بقليل من أعلى مستوى له في 20 عامًا والذي وصل إليه خلال تداولات الأسبوع الماضي.

 

وواصلت الأسواق تصعيد التكهنات بشأن مسار تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي السياسة النقدية قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة المقرر عقده الأسبوع المقبل.

 

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، خلال التداولات، حيث أشارت بيانات مؤشر أسعار المستهلك التي جاءت أعلى من المتوقع وفقًا لقراءات شهر أغسطس، إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيتعين عليه مواصلة رفع سعر الفائدة بقوة، الأمر الذي بدوره دفع المستثمرين إلى تسعير كامل لزيادة سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس خلال اجتماع سبتمبر.

اقرأ أيضًا وزيرة الخزانة الأمريكية تتوقع شتاء قاسيا للاتحاد الأوروبي