حلوى المولد النبوي تُزين شوارع قنا.. وحملات رقابية للتأكد من سلامتها

حلوى المولد النبوي تُزين شوارع قنا
حلوى المولد النبوي تُزين شوارع قنا

زينت حلوى المولد النبوي الشريف، شوارع قنا، مع قرب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وسط إقبال على الشراء من المسلمين والأقباط، كعادتهم كل عام، لشراء الحلوى لذويهم أو للتهادي بين الأحباب.

وحذرت مديرية الصحة بقنا، الأطفال بضرورة الابتعاد عن تناول الحلوى المضاف إليها مكسبات الطعم والرائحة والألوان الصناعية، والحلوى الجافة التي فقدت رطوبتها وتأكسدت بسبب التخزين لفترات طويلة.

اقرأ أيضا| التموين تطرح حلوى المولد  بتخفيضات 20%

وأطلقت المديرية حملات للكشف عن صلاحية الحلوى التي تباع، والتأكد من صلاحيتها حتى لا تتسبب في وجود حالات تسمم أو إعياء للمواطنين.

كما شدد أحمد السيد، وكيل وزارة التموين بقنا، على ضرورة سحب بعض العينات من الحلوى المعروضة في الشوادر والمحلات وإرسالها للمعامل المختصة للتأكد من سلامتها وأنها صالحة للاستهلاك الآدمي.

وقال وكيل وزارة التموين بقنا، إن التنسيق والعمل الجماعي مع الجهات الرقابية المعنية يتيح فرصة أكبر للتعرف على جودة السلع والمنتجات المقدمة للمواطنين ومدي سلامتها وان تموين قنا في اشتراك دائم مع جميع الجهات الرقابية مما يحقق الصالح العام لأمن وسلامة المواطنين.

وأضح وكيل وزارة التموين بقنا أن المديرية في الفترة القادمة سوف تقوم بحملات مكثفة علي شوادر ومعارض وأماكن ومحال بيع حلوي المولد  النبوي الشريف علي مستوي محافظة قنا على أن تقدم كل إدارة تقريرها اليومي في هذا الشأن .