وزيرة التخطيط: ارتفاع معدل النمو الاقتصادي بنسبة 3.3% خلال عام واحد فقط

 د.هالة السعيد
د.هالة السعيد

قالت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن معدل نمو الاقتصاد المصري ارتفع بنسبة بلغت 3.3% خلال عام واحد فقط.

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن معدل نمو الاقتصاد المصري بلغت نسبته 6.6٪ في العام المالي 2022/2021 ، مقابل 3.3٪ في العام الماضي، مؤكده نمو الاقتصاد بشكل أسرع من المتوقع، وهو أعلى معدل نمو منذ عام 2008.

وتابعت السعيد أن الحكومة المصرية تتوقع نمو إجمالي الناتج المحلي بنسبة 5.5٪ في العام المالي 2022-2023، مع استقرار معدل البطالة عند 7.2٪ خلال الربع الأخير من عام 2022/2021.

اقرا ايضا :وزيرة التخطيط: بدء تعافي الاقتصاد المصري ومعدل نموه يصل إلى 9%

جاء ذلك خلال مشاركة د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم، بالمائدة المستديرة المنعقدة خلال فعاليات منتدى بلومبيرج للأسواق الناشئة، تحت عنوان "مصر: الآفاق الاقتصادية والاستثمارية"، بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية وذلك خلال تواجدها بنيويورك للمشاركة بأعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وخلال كلمتها سلطت د.هالة السعيد الضوء على الأداء الاقتصادي لمصر في الآونة الأخيرة، العوامل التي تميز مصر كواجهة استثمارية واعدة وبوابة لأفريقيا وأوروبا، وكذا فرص صندوق مصر السيادي والذراع الاستثماري للحكومة، فضلًا عن توقعات النمو الاقتصادي خلال العام المالي 2022/2023.