في حوار تليفزيوني قديم.. هشام سليم: الفن غير مضمون| فيديو

 الفنان الراحل هشام سليم
 الفنان الراحل هشام سليم

في لقاء تلفزيوني قديم عبر التليفزيون المصري قال الفنان الراحل هشام سليم، إنه درس سياحة فنادق وتخصص في إدارة الفنادق وعمل بها فترة قبل اتجاهه لعالم الفن، كاشفًا عن سبب عدم اتجاهه للفن منذ بداية الأمر: "الفن مش مضمون لكن شغل الفنادق مضمون على الأقل هيكون عندي خبرة في مجال معين فممكن لو منفعتش في الفن اروح اتجاه تاني".

وعن حقيقة مايتداوله البعض بخصوص عدم مزاولته لكرة القدم خوفًا من مقارنته بوالده صالح سليم قال الفنان الفنان الراحل هشام سليم: "حتى لو كنت لعيب مكنش هيبقى فيه مقارنة ومهما كنت وصلت لحاجة في الكرة معتقدش إني كنت هوصل للوالدي كان فيه".

وتطرق الفنان الراحل هشام سليم في حديث للتعقيب على تلقيبه بنجم التسعينيات: "أنا مش موافق على اسم نجم لأن فيه نجوم كتير ولكن أنا ممثل أولًا وأخيرًا وبحب شغلي وأحب إن الناس تبقى مبسوطة باللي أنا بقدمه ده كل اللي بطمع فيه الحقيقة".

وفارق الفنان الراحل هشام سليم، الحياة عن عمر ناهز 64، بعد صراع مع مرض السرطان ،ولد الفنان الراحل هشام سليم في مدينة القاهرة عام 1958، والده هو اللاعب المشهور ولاحقاً الممثل صالح سليم وشقيقه هو خالد سليم زوج الفنانة يسرا. وتخرج في معهد السياحة والفنادق في عام 1981، كما قام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن.

ولد الفنان الراحل هشام سليم في مدينة القاهرة عام 1958، والده هو اللاعب المشهور ولاحقاً الممثل صالح سليم وشقيقه هو خالد سليم زوج الفنانة يسرا. 

وتخرج في معهد السياحة والفنادق في عام 1981، كما قام بدراسات حرة في الأكاديمية الملكية بالعاصمة البريطانية لندن. الظهور السينمائي الأول للراحل كان في فيلم "إمبراطورية ميم" 1972، أمام سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة، ثم شارك في فيلمي "أريد حلًا" 1975، مع سيدة الشاشة أيضا و"عودة الابن الضال" 1976 مع ماجدة الرومي. كما قدم الراحل خلال مسيرته الفنية أعمالا مهمة في السينما والمسرح والتليفزيون منها: "ليالي الحلمية"، "شارع محمد علي"، "يا دنيا يا غرامي"، "تزوير في أوراق رسمية"، "لا تسألني من أنا"، "كريستال"، "الأراجوز".

إقرأ أيضا|في حوار تليفزيوني قديم.. هشام سليم : السرطان مرض خبيث وبايخ |فيديو